أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Jan-2019

وزير العمل يؤكد أهمية التدريب في تأهيل الباحثين عن عمل

 دير أبي سعيد - رعى وزير العمل المهندس سمير مراد في دير ابي سعيد امس الأربعاء حفل تخريج متدربين ومتدربات من دورات مجانية نظمها معهد التدريب المهني في المشارع بالتعاون مع مؤسسات حكومية وغير حكومية استفاد منها 150 متدربا ومتدربة منهم 33 من ذوي الاعاقات الحركية.

واكد مراد اهمية التدريب المهني في تأهيل الباحثين عن عمل بمهن وحرف تؤهلهم لدخول سوق العمل، لافتا الى ان التدريب جاء ضمن مشروع (قدرة) الممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الهادف الى تمكين الشباب والشابات ممن لم تتح لهم فرصة الالتحاق بأي وظيفة في تخصصاتهم الاكاديمية او بسبب عدم اختيارهم المسار الاكاديمي الامر الذي يعكس رغبة الشباب الاردني في التمكين والتدريب والتأهيل في مختلف قطاعات العمل والانتاج.
واشار الى اهمية برامج التدريب في بناء القدرات والكفاءات والمهارات العملية والفنية الخاصة بعدد من المهن كفنون التجميل والتمديدات الصحية وصيانة الخلويات والحدادة للدخول الى سوق العمل، معبرا عن شكر الوزارة للوكالة الالمانية على دعمها وتمويلها للدورات التدريبية فيما دعا الخريجين الى تطوير مهاراتهم للدخول الى سوق العمل.
بدوره اشاد النائب الدكتور عيسى خشاشنة ببرامج التدريب المهني التي من شأنها ان تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة، داعيا الى اعتماد المدرسة المهنية في دير ابي سعيد لتنفيذ برامج تدريب صيفية للمتعطلين عن عمل في اللواء وتعيين معلمين ومدربين لتلك البرامج من ابناء اللواء واعفاء المتدربين من رسوم اصدار شهادة مزاولة المهنة والطلبة من رسوم التدريب.
من جهته ثمن متصرف اللواء فيصل المساعيد الجهود التي بذلت لتنفيذ البرامج التدريبية في اللواء، لافتا الى اهمية تدريب الايدي العاملة في النمو الاقتصادي ودور العمالة الماهرة في بناء اقتصاد الدولة. ووزع الوزير مراد الشهادات على الخريجين من الدورات التي جاءت مجانية الى ذلك زار الوزير مصنع العرين للألبسة في دير ابي سعيد والذي انشئ ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية، مشيرا الى مواصلة الوزارة البحث في سبل اقامة خطوط انتاجية في مختلف مناطق المملكة ودراستها لفكرة مصنع جديد باللواء.«بترا».