أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2017

الإعلان عن الشركات المتأهلة لتنفيذ "أنظمة النقل الذكية"

الغد-رجاء سيف
 
كشفت هيئة تنظيم النقل البري انه سيتم الإعلان عن الشركات التي تأهلت تأهيلا أوليا لتنفيذ مشروع تطوير وتقييم أنظمة النقل الذكية في قطاع النقل العام خلال الاسبوع المقبل.
وقالت مديرة الإعلام والاتصال بالهيئة، عبلة الوشاح، لـ"الغد"، إن الهيئة كانت طرحت عطاء خدمات استشارية لتطوير وتقييم أنظمة النقل الذكية لقطاع النقل العام في تموز (يوليو) خلال العام الماضي، حيث قدمت 11 شركة استشارية عروضها للمشروع.
واضافت ان المشروع يهدف إلى تحسين نوعية خدمة النقل المقدمة وتطبيق نظام متكامل ومرن لدفع الأجرة، حيث يهدف نظام الدفع الإالكتروني الى سهولة تطبيق القرار الحكومي المتعلق بدعم أجور نقل طلاب الجامعات الرسمية ليصبح بعد ذلك شاملا لجميع الطلبة في المراحل المقبلة.
وبينت الوشاح أن نظام التحصيل الآلي للأجور سيكون من خلال البطاقات المدفوعة مسبقا، والذي من شأنه أن يقوم بتحسين دقة البيانات المتاحة للهيئة لاستخدامها في التخطيط لسياسات تتبع مركبات النقل العام الكترونيا، حيث سيتم انشاء غرفة رقابة مركزية لتتبع سير المركبات.
واوضحت أن المشروع سيطبق من خلال الاستخدام الفعال للاتصالات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات في نظم إدارة النقل القائمة من أجل الاستفادة المثلى من المركبات وكفاءة الوقود والأمان وحركة المرور.
ولفتت الوشاح إلى أنه تم تخصيص 16 مليون دينار من المنحة الكويتية للبدء بتنفيذ مشروع الانظمة الذكية، والذي يتكون من نظام إدارة اسطول النقل ونظام لتحصيل الأجرة إلكترونيا ومقاصة لتوزيع الايراد علاوة على غرفة التحكم والسيطرة.
يذكر انه تم مؤخرا الحصول على موافقة الممول من (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) على ان يتم تخفيض نطاق المشروع للمضي قدما في اجراءات الاحالة وفقا للمخصصات المتوفرة من المنحة للمشروع.