أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Dec-2019

غوشه توزيع موظفي المؤسسات الحكومية المغلقة على قطاعات أخرى
 
عمان-الدستور-  نيفين عبد الهادي - كشفت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، عن مصير الموظفين في الشركات الحكومية التي قامت بإغلاقها الحكومة مؤخرا، والمؤسسات الحكومية التي ألغتها وفق برنامجها لإعادة الهيكلة وتوفير النفقات، بأنه لن يكون أي أثر سلبي عليهم ماديا ووظيفيا.
وأكدت غوشه في تصريح خاص لـ«الدستور» على أنه لن يتم الإستغناء عن أي موظف من هذه المؤسسات والشركات، فيما سيتم توزيع الموظفين بهذه المؤسسات على قطاعات مختلفة، ذات علاقة بطبيعة عملهم، فعلى سبيل المثال دائرة الأرصاد الجوية سيتم نقل موظفيها لوزارة النقل حيث ستكون الدائرة ضمن دوائرها.
ونبّهت غوشه لوجود تعديلات قانونية لغايات توزيع الموظفين، دون المساس بالمطلق برواتبهم، أو مسمياتهم الوظيفية، حتى تتم هذه الإجراءات وفقا لمواد قانونية واضحة، لافتة إلى أنه سيتم إعادة توزيع الموظفين وفق خطوات قانونية يتم العمل عليها الآن، مشددة على أنه لن يتأثر أي موظف بهذه العملية مطلقا.
وأشارت غوشه إلى أن الحكومة حرصت ووضعت أساسا لمنهجية إجراءات إعادة الهيكلة على عدم المساس مطلقا بالموظفين وعدن الإستغناء عن أي منهم، لافتة إلى أن الهدف هو ترشيق الجهاز الحكومي وتخفيض النفقات وتقليل عدد الأبنية الحكومية المستخدمة، دون المساس بالموظفين.