أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Dec-2017

سلطة العقبة توفر 1.5 ألف فرصة عمل

 

أحمد الرواشدة
 
العقبة-الغد-  وفرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة 1500 فرصة عمل في مختلف المهن والتخصصات بالتعاون ما بين السلطة ومؤسسات القطاع الخاص منذ إطلاق برنامج التشغيل المنتهي بالتوظيف والذي أطلقته السلطة في آواخر العام الماضي 2016.
 
وعملت السلطة على استحداث مديرية التشغيل والتدريب لأهمية هذين المحورين في تطوير القوى العاملة والكوادر البشرية القادرة على إشغال فرص العمل المتوافرة في مختلف مهن القطاع الخاص، كما عملت على إعداد قاعدة بيانات لطالبي الوظائف وإحصاء فرص العمل التي يوفرها القطاع الخاص والموائمة ما بين سوق العمل والمهن المطلوبة.
 
وبحسب الناطق الرسمي باسم سلطة العقبة الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين، فان السلطة ستطلق قريبا مجموعة من البرامج لتشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص من ضمنها برامج تدريبية مخصصة في القطاع الفندقي وذلك لاكساب الشباب المهارات اللازمة للعمل في هذا القطاع كونه من القطاعات الواعده في المنطقة.
 
وأضاف، أنه تم إنشاء مركز تدريبي متخصص للتدريب الفتيات على الخياطة الصناعية كونها من المهن المطلوبة بسوق العمل، بالاضافة إلى عدد من البرامج التدريبية في بيئة العمل وعلى مهن مختلفة.
 
وأشار إلى أن السلطة ستطلق قريبا مبادرة تشغيل وتدريب بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل وستقوم بالتعاون مع الشركاء بدفع جزء من الراتب الأساسي والضمان والنقل وذلك لغايات تشجيع القطاع الخاص على إحلال العمالة الأردنية مكان العمالة الأجنبية.
 
وهذا وتم نشر قائمة بأسماء طالبي الوظائف الذين تم تحويلهم للقطاع الخاص لغايات التعيين على الموقع الخاص بالسلطة.