أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jan-2018

أنا أعترض من دون زعل..! *جمال العلوي

 الدستور-لن أعترض على قرارات الرفع الأخيرة، ولن أعترض على رفع الخبز، ولن اعترض على رفع الضريبة على الخضار والفواكه، لن اعترض على رفع اسعار اللبن ولا على رفع اسعار الجميد ولا على اسعار اللبنة ولا على رفع اسعار الدخان، لن اعترض على رفع اسعار التمور ولا الفريكة ولا اسعار الفستق الحلبي .

فقط أنا اريد أن اعترض على عدم رفع «السيجار» «الكوبي» بكل اصنافه الفاخرة حتى لو زعل مني رئيس التحرير وأريد ان اعترض على عدم رفع اسعار المشروبات الروحية بكل تلاوينها.
نعم، نريد أن نفهم ياسادة يا كرام ما هي الاسباب الرفيعة التي غابت عنا والتي دفعت الحكومة الى استثناء هذه المواد الفخمة من رزمة الرفع الاخيرة، نريد ان يصدر بيان يوضح لنا الاسباب الكامنة وراء عدم الرفع اسوة بالدخان والمعسل والفحم.
هل هناك حكمة سرية لم تصل لنا نحن «الغلابى» الذين لم نعرف ان نتفهم هذه القرارات التي استثنت سلعا بعينها الى جانب «الكاشو» بكل درجاته، ارحمونا، فقط توضيح حتى نفهم ونستريح ولا تظل غصة في قلوبنا تكون صعبة مع غصة قرارات الرفع الاخيرة .
ربما يقول حكيم، إن الحكومة تريد من الشعب ألا «يصحو» وأن يتقبل قراراتها بكياسة ويهضمها بسرعة لا اظن ان هذا التفسير قابل للتصديق أو قابل للصرف، نحتاج الى ايضاحات الا اذا كان هناك رفعة اخرى مع نهاية وجرى تأجيل شمول هذه المواد الى مرحلة لاحقة تعلن في حينها.
يا خوفي أن تكون هذه المرحلة سريعة ويغضب ابطال شبكات التواصل مني تحت ذريعة انني متآمر مع الحكومة واسعى الى تذكيرها بسلع غابت عن بالها، ومن بينها الخبيزة على سبيل المثال لا الحصر.
ارجو من الله ألا تكون هناك مرحلة لاحقة رفقا بالناس... شكرًا للحكومة على قرارات الاستثناءات الاخيرة ونرجو ان تكون فيها حكمة لا نعرفها وربما نسمع عنها لاحقا، وعادة ما يقال إن الحكومة بتفهم أكثر منا ..!