أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2019

(العاملين في المناجم) تشيد بإجراءات مجلس إدارة الفوسفات

 عمان -الرأي - أصدرت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية، بيانا أوضحت فيه موقفها من الاجراءات التي اتخذها مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية لضبط النفقات.

وردت النقابة أمس كما جاء في بيانها ، على الحملة الظالمة والكيدية على حد وصفها ،التي استهدفت شركة مناجم الفوسفات الاردنية ورئيس مجلس ادارتها الدكتور محمد الذنيبات.
وقالت النقابة في البيان أن د. الذنيبات يستحق الشكر لما قام به من عمل متواصل وميداني ومن خلال متابعاته الميدانية والتي تكللت بالنجاح واخرجت الشركة من الخسارة والتصفية الاجبارية التي كانت حتمية عام 2016 حسب قانون الشركات حيث حققت الشركة أرباحا لعام 2018 تقارب ( 50 مليون دينار) منها اعادة مبلغ 20 مليون دينار من مقاول تم تلزيمه بعطاء عام 2012.
وأشاد البيان بالقرارات التي اتخذها مجلس ادارة الشركة قائلا أنها كانت صائبة لإعادة الشركة على سكة الربحية ودعم الاقتصاد الوطني ، ورفض البيان الإشاعات المغرضة التي تمس الشركة ورئيس مجلس ادارتها.
وجاء في البيان أن الحملة الظالمة تطلقها «فئة لا تمت للحقيقة بصلة وأخفت حقائق الامور وحولت الايجابيات للسلبيات وهي فئة تضررت من الاصلاحات الحقيقية التي قام بها د. الذنيبات لإصلاح الشركة واخراجها من عنق الزجاجة خلال فترة قياسية لم تتجاوز السنتين حيث ترأس مجلس ادارة الشركة بالربع الاول من عام 2017 وكانت خسائر الشركة 90 مليون دينار لعام 2016 ولعمله المخلص والدؤوب والدائم ومتابعته الحثيثة للعمل الميداني في كافة مواقع الشركة ووضع يده على نقاط الضعف بالشركة والشركات الحليفة لها فقد قام بعدة اجراءات صارمة وضرورية لمصلحة الشركة اهمها ضبط النفقات من كافة النواحي ووقف الهدر في جميع المصاريف الادارية والفنية واتخاذ قرار بإعلان العطاءات والمشتريات بشفافية عالية وطرحها بالصحف المحلية لفتح المجال لجميع المختصين للمنافسة الشريفة وضبط المصاريف الادارية والطبية والمشتريات والسفر والتبرعات والهبات كما وعمل على فتح اسواق جديدة وإعادة التعامل مع الاسواق التي خسرتها الشركة سابقاً».
ودعا البيان الى دعم الشركة والوقوف معها بجميع مواقع العمل والانتاج ليتحقق الامن الوظيفي و للنهوض بها لتبقى رافداً اقتصادياً كبيراً للوطن تجسيدا للرؤية الملكية.