أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Mar-2018

‘‘الخدمات البحرية‘‘ تجري دراسة لتحديث أسطولها المخصص للقطر والإرشاد

 

أحمد الرواشدة
 
العقبة- الغد- تجري شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية، التي ستنتقل قريبا إلى موقعها المخصص لها في الموانئ الجنوبية، دراسة بهدف تطوير الخدمات البحرية المقدمة، وتحديث أسطولها المخصص لعمليات القطر والإرشاد داخل ميناء العقبة.
وقال مدير عام شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية، المهندس عماد عبد القادر "إن الشركة تقوم حالياً بدراسة واقع خدماتها المقدمة للبواخر والسفن التي ترسو على أرصفة ومرافئ الميناء والتطورات المطلوب إدخالها، من خلال تحديث أسطول قاطراتها وقواربها وشراء قطع بحرية جديدة"، مضيفا أن ميناء العقبة الجديد يضم أرصفة متعددة تحتاج إلى الخدمات البحرية المتعددة، بالإضافة إلى رصيفي الغاز الطبيعي المسال والنفط، التي تتطلب خدمات بمواصفات خاصة جدا.
وتابع أن الهدف من هذه الدراسة هو استمرار تقديم أفضل الخدمات حسب المواصفات العالمية في مجال النقل البحري وخدماته، مؤكدا أن الشركة تعمل بتناغم وانسجام مع كل القطاعات وخطوط الملاحة والجهات البحرية والمينائية.
وأشار عبدالقادر إلى أن الشركة عملت وتعمل دائما على الرقي بالخدمات المقدمة للبواخر والسفن التي تؤم ميناء العقبة وتطويرها، ما يحفظ مكانتها في مصاف الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات البحرية، موضحا أن الشركة أدخلت مؤخرا قطعا بحرية جديدة لتقديم خدمات القطر والإرشاد لميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال، والتي تعمل بكفاءة وفعالية عالية وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، مع المحافظة على أعلى مستويات السلامة والحفاظ على البيئة.
وحول رصيف الخدمات البحرية لمنظومة موانئ الطاقة، بين عبد القادر أن الشركة تسعى إلى توفير منصة فنية لاستقبال وتفريغ سفن الغاز الطبيعي المسال في ميناء العقبة، وتقديم الخدمات البحرية المتخصصة لها، على أعلى المستويات العالمية في مجال القطر والإرشاد، مع توفير متطلبات السلامة البحرية.
وقال عبد القادر إن الشركة تؤمن بتوفير فرص عمل للشباب الأردني، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية لهم عن طريق اتفاقيات تدريب مع المؤسسات التعليمية.
يذكر أن شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية، تأسست كشركة مساهمة خاصة بعد اتفاقية تطوير مشترك أبرمتها شركة تطوير العقبة مع ائتلاف شركة (سميت لمنالكو/ الخطوط البحرية الوطنية الأردنية)، يعهد إليها إعادة تأهيل وتطوير وإدارة وتشغيل الخدمات البحرية في ميناء العقبة.