أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Oct-2015

الاتحاد الأوروبي يقدم تبرعا بقيمة 30 مليون يورو لـ «الاونروا»
 
عمان - الدستور - ليلى خالد الكركي -  أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديمه مساعدة للاجئي فلسطين من خلال التبرع بتمويل جديد بمبلغ 30 مليون يورو، وذلك في سياق الجهود المبذولة للمساعدة في الاستجابة لمحنة اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط، .
وقد تم الإعلان عن حزمة المساعدات الجديدة هذه خلال سلسلة الفعاليات التي اقيمت  على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وستعمل الحزمة على رفع إجمالي الدعم الذي قدمه الاتحاد الأوروبي  لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين «الأونروا « عام 2015 إلى 125 مليون يورو.
   وبحسب بيان صحافي اصدرته الوكالة  ستعمل هذه الأموال على دعم برامج» الأونروا « الرئيسة بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية، وهي تأتي كاستجابة مباشرة للعجز الذي تعاني منه موازنة «الأونروا» الخاصة ببرامجها الرئيسة والتي خاطرت بتأجيل فتح مدارس الوكالة  في الوقت المحدد للعام الدراسي الحالي.
 ومن أجل هذه الغاية، قام مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع يوهانس هان والمفوض العام للوكالة  بيير كراينبول بتوقيع اتفاقية بخصوص أول عشرة ملايين يورو بحيث تتبعها عشرة ملايين ثانية في تشرين الأول الجاري.   وتتضمن الحزمة أيضا تبرعا إضافيا بمبلغ 10 ملايين يورو من أجل تمكين «الأونروا «من تحسين خدمات التعليم والرعاية الصحية وسبل المعيشة للاجئي فلسطين الذين يعيشون في سورية والبالغ عددهم «480» الف  شخص.   وعقب توقيع الاتفاقية، قال مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع يوهانس هان بأن الاتحاد الأوروبي يعد المانح الأكبر والأكثر قابلية للتنبؤ للأونروا لعملها القيم مع اللاجئين الفلسطينيين وتأمينهم بسبل الوصول للتعليم الأساسي والصحة والخدمات الاجتماعية حتى في ظل أشد الظروف قسوة،مبينا إن هذا التبرع الأضافي سيمكن الأونروا من جسر الفجوة التمويلية التي تعاني منها في عام 2015 ومن التقدم للأمام في تنفيذ عمليتها الإصلاحية.
  بدوره، قال المفوض العام» للأونروا»  بيير كرينبول بأن هذا التبرع يعني أننا سنكون قادرين على التغلب على النقص التمويلي لهذا العام، الأمر الذي سيمكننا من تركيز جهودنا على ضمان الاستقرار المالي طويل الأجل للأونروا بحيث لا تكون برامجنا الرئيسة مرة أخرى عرضة للمخاطر.