أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2018

الحكومة تشتري 240 ألف طن قمح وشعير الأسبوع المقبل

 الدستور - جهاد الشوابكة

طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين  لشراء 240 الف طن قمح وشعير، إذ سيتم فتح العروض خلال الاسبوع المقبل وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 120 الف طن شعير في السادس والعشرين من الشهر الحالي، فيما سيتم فتح عروض العطاء الثاني والبالغ 120 الف طن قمح في السابع والعشرين من الشهر الحالي ،ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، حيث ان القمح والشعير الذي يتم استيراده يتميز بمواصفات جودة عالية وهي من افضل الانواع في العالم حيث يتم شراؤه من مناشئ مختلفة. 
هذا واكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في تصريح سابق لـ « الدستور» ان مخزون المملكة من الحبوب مطمئن، ويكفي حاجتها خلال الفترة المقبلة، وان الوزارة تطرح مناقصات بشكل دوري وتشتري بافضل الاسعار المعروضة.
واضافت الوزارة  ان المخزون الاستراتيجي من مادة القمح بلغ 913 الف دينار يكفي حاجة المملكة تقريبا 11.4 شهر، اما مخزون الشعير يبلغ 476 الف طن تكفي حاجة المملكة 8 أشهر، مشير الى ان الاستهلاك الشهري من مادة القمح يبلغ 80 الف طن ومن مادة الشعير 60 الف طن. هذا وطرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين  لشراء 240 الف طن قمح وشعير، إذ سيتم فتح العروض خلال الاسبوع الحالي وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
يذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 850 الف طن يتم استيرادها من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.