أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2016

كريدي سويس يدمج وحدتي الدخل الثابت والأسهم بمنطقة آسيا والمحيط الهادي

هونج كونج (رويترز) - أظهرت مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز يوم الثلاثاء أن كريدي سويس يدمج وحدتي أدوات الدخل الثابت والأسهم بمنطقة آسيا والمحيط الهادي في الوقت الذي يعكف فيه البنك السويسري على إصلاح أنشطته بالأسواق العالمية.

تأتي هذه التغييرات في وقت يعمل فيه تيداني تيام الرئيس التنفيذي لمجموعة كريدي سويس الذي تولى منصبه في أواخر يوليو تموز الماضي على تعزيز إدارة الثروات وتقليص الأنشطة المصرفية الاستثمارية عقب هبوط الإيرادات ليواكب البنك نظراءه في رأس المال.

وكان ثاني أكبر بنك في سويسرا قال في مارس آذار إنه سيقلص التكاليف بواقع 800 مليون فرنك سويسري (821 مليون دولار) إضافية وسيستغنى عن 2000 موظف آخر في وحدته الخاصة بالأسواق العالمية ليصل إجمالي الموظفين المسرحين من البنك إلى 6000 موظف.

وقالت المذكرة الداخلية إن علي نقوي الذي يرأس وحدة الأسهم التابعة للبنك في المنطقة سيتولى مسؤولية الوحدة الجديدة الناتجة عن عملية الدمج يوم الثلاثاء تحت الإدارة المباشرة للرئيس التنفيذي لكريدي سويس في آسيا والمحيط الهادي هيلمان سيتوهانج.

وقال نقوي لرويترز "في إطار استراتيجيتنا الجديدة في آسيا تكمن الفكرة في دمج أنشطة البنك بصورة أكبر وهذا أمر نركز عليه" مضيفا أن الهيكل الجديد سيسهل بيع منتجات إضافية للعملاء.

وأكد متحدث باسم كريدي سويس محتوى المذكرة لكنه أحجم عن الإدلاء بمزيد من التعليق.

وفي عهد تيام أعطى بنك كريدي سويس آسيا الأولوية للنمو وإن كانت الأوضاع الصعبة في الأسواق المالية عرقلت استراتيجيته الخاصة بإعادة الهيكلة