أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2017

مصر تستهدف الحصول على 9 مليارات دولارمن التمويلات الخارجية في السنة المالية المقبلة

رويترز: قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أمس الأربعاء ان بلاده تستهدف الحصول على تمويل خارجي بإجمالي تسعة مليارات دولار في السنة المالية المقبلة 2017-2018. وأضاف في اتصال هاتفي أن التمويل المستهدف ينقسم ما بين أسواق الدين والمؤسسات المالية الدولية.
واتفقت مصر في 2015 على قرض من البنك الدولي بقيمة 3 مليارات دولار على مدى 3 سنوات، وعلى قرض من البنك الأفريقي بقيمة 1.5 مليار دولار على مدى 3 سنوات، إلى جانب اتفاقها العام الماضي على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات أيضا.
ونقلت صحيفة (البورصة) المحلية أمس عن كوجك قوله ان التمويلات «تنقسم إلى 3 مليارات دولار من أسواق الدين الدولية، وما بين 5 و6 مليارات دولار من خلال مؤسسات مالية دولية.»
وردا على سؤال بشأن التمويل من أسواق الدين الدولية قال المسؤول المصري «قد يكون في شكل سندات سواء بالدولار أو بعملة أخرى أو في شكل صكوك»، لكنه لم يحدد الإطار الزمني لدخول أسواق الدين خلال السنة المالية المقبلة التي تبدأ في يوليو/تموز.
وكانت مصر باعت في يناير/كانون الثاني سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح، كان الطلب عليها مثلي المستهدف وبعائد أقل من المتوقع.