أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Feb-2023

أحمال الكهرباء ترتفع 1 %

 الغد-رهام زيدان – سجلت أحمال النظام الكهربائي مساء أمس 3850 ميغاواط بزياد نسبتها 1 % مقارنة بالفترة نفسها من اليوم السابق، إذ بلغ المستوى 3810 ميغاواط.

وقالت الشركة في ردها على أسئلة لـ”الغد” أمس: “من غير المتوقع أن تتجاوز الأحمال خلال المنخفض الجوي الحالي 3900 ميغاواط فيما كان أعلى حمل تم تسجيله منذ بداية الشتاء الحالي حتى تاريخه 3890 ميغاواط”.
وأكدت الشركة سابقا أنها أعدت خطة الطوارئ والتدابير الاحترازية استعدادا لفصل الشتاء، وتأكدت من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع أي مشاكل فنية قد تطرأ على معدات نظام النقل الكهربائي (خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل)، من خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني الذي يتعامل مع الأعطال التي قد تطرأ على النظام الكهربائي، من خلال التنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة.
وفيما يتعلق بالغاز تجاوز مجموع اسطوانات الغاز التي عبأتها مصفاة البترول منذ بداية الاسبوع نحو908 آلاف اسطوانة.
ووفقا لارقام المصفاة فقد كان اعلى هذه الارقام يوم الثلاثاء بمجموع بلغ نحو208.5 آلاف اسطوانة في محطات التعبئة الثلاث في عمان واربد والزرقاء
وتوقعت الشركة ايضا ان يتجاوز عدد الاسطوانات المعبأة حتى نهاية امس الاربعاء هذا الرقم وصولا الى228 ألف اسطوانة.
إلى ذلك، أوعزت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أول من أمس، برفع جاهزية القطاع، وطالبت الجهات العاملة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز بتكثيف الجهود ورفع جاهزيتها لمواجهة تبعات المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة، وشددت على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان استمرارية تزويد الخدمة.
كما أكدت الهيئة استمرار مركز المراقبة والطوارئ وكوادر الهيئة في الميدان بمتابعة التزام شركات القطاع بتطبيق خطط الطوارئ، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تزويد المملكة باحتياجاتها من الطاقة وعلى مدار الساعة.