أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2017

اليورو نحو الزيادة الأسبوعية الأكبر في شهر

 رويترز 

ارتفع اليورو أمس متجهاً نحو الزيادة الأسبوعية الأكبر في شهر، مع تحول تركيز المستثمرين عن المخاوف السياسية لمنطقة اليورو، إلى التوقعات الاقتصادية المشرقة. واستفادت العملة الموحدة أيضاً من بيانات قوية للتجارة الصينية في أيلول (سبتمبر) الماضي، وانخفاض الدولار إثر تصريحات شابها الحذر من صناع السياسات الأميركيين.
وارتفعت العملة الموحدة 0.1 في المئة إلى 1.1839 دولار، وزادت 1 في المئة منذ مطلع الأسبوع، ما يضعها على طريق الزيادة الأسبوعية الأكبر منذ 9 أيلول.
وفي المقابل، يتجه مؤشر الدولار باتجاه التراجع الأسبوعي الأكبر في أكثر من شهر، مع استمرار عوائد أدوات الخزانة الأميركية قرب مستوياتها المتدنية المسجلة أخيراً قبل صدور بيانات التضخم الأميركية. وتراجع مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 92.970، ويتجه نحو تراجع نسبته 0.9 في المئة خلال الأسبوع.
وارتفع الذهب للجلسة السادسة أمس، مدعوماً بتراجع الدولار، بينما يرقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المهمة لمعرفة المؤشرات في شأن احتمالات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 في المئة إلى 1297.06 دولار للأونصة، بعدما سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 26 أيلول. ويتجه المعدن نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي في خمسة أسابيع. وارتفعت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1299.30 دولار.
وزاد سعر الفضة 0.7 في المئة في التعاملات الفورية إلى 17.28 دولار، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته في أكثر من 3 أسابيع، كما زاد البلاتين والبلاديوم 0.6 في المئة لكل منهما إلى 938.70 و978.60 دولار على التوالي.