أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Feb-2017

بدء تسليم منتجات للمشتركين بالحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون

 

عمان -الغد- دعت وزارة الزراعة المواطنين الذين تقدموا بطلب شراء زيت الزيتون من خلال الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون للموسم الحالي والتي اطلقتها الوزارة بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر والجهات المعنية بالحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون المباشرة بالاتصال مع المعنين في الوزارة من اجل البدء بالاستلام كميات زيت الزيتون المطلوبة اعتباراً من منتصف الاسبوع القادم، بحسب الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين.
وبين حدادين لـ"الغد" ان سبب التأخير في تسليم كميات الزيت للموسم الحالي يعود لتأخر ظهور النتائج المخبرية والحسية وحرص الوزارة على تزويد المواطنين باجواد انواع الزيت والمحافظة على نجاح واستمرارية الحملة الوطنية والتي لاقت ارتياح كبير من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.
وتم أخذ عينات واخضاعها للفحوصات المخبرية اللازمة وقد تم اختيار الكميات المطلوبة والتي حققت افضل النتائج والبدء بتعبئة الكميات وتجهيزها حسب الاصول ليعاد لتوزيعها على المسفيدين ومن حرص الوزارة ونقابة أصحاب المعاصر على تقديم افضل المواصفات وكما هو معلوم تأخذ الوزارة اعلى المواصفات لضمان نجاح الحملة واستمرارها.
كذلك تزويد المستفيدين بأفضل المواصفات وتقدر الكميات المطلوبة للحملة بحوالي 2000 تنكة زيت بكر وزيت بكر ممتاز.
يذكر أن الوزارة طلقت الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون للموسم الحالي في شهر نوفمبر "تشرين ثاني " من العام الماضي بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر، من خلال توفير زيت الزيتون لبيعه لموظفي الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية، بإشراف الفنيين من الوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس.
وقال حدادين حينها ان الوزارة ستوفر زيت الزيتون الأردني بأسعار تشجيعية مناسبة، موضحا أنه تم تحديد السعر من قبل نقابة اصحاب المعاصر للتنكة سعة 16 كغم زيت بكر بـ 77 دينارا، وعبوة سعة 8 كغم بـ 42 دينارا، وزيت عضوي 100 دينار للعبوة سعة 16 كغم وبالتقسيط لمدة ستة اشهر او نقدا.
يشار الى ان الوزارة اطلقت حملات مماثلة لتسويق زيت الزيتون الاردني للمواسم الماضية، ولاقت نجاحا كبيرا بهدف دعم مزارعي الزيتون واصحاب المعاصر، ويتم تنفيذ الحملة وفقا للآلية التي تم وضعها من قبل الوزارة والجهات المعنية لهذه الغاية لضمان توفير هذه المادة الغذائية بأسعار تشجيعية وجودة معتمدة على نتائج الفحوصات الكيميائية والحسية التي ستجرى تحت اشراف لجنه فنية مختصة من الوزارة والمؤسسة العامة للدواء والغذاء.