أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Mar-2020

“الاتصالات” تنفذ مسحا لقياس الرضا عن خدمات “الخلوي”

 الغد-إبراهيم المبيضين

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أمس، أنها تعتزم تنفيذ مسح ميداني بهدف قياس مدى رضا المستفيدين على خدمات الاتصالات المتنقلة في مختلف محافظات المملكة (خدمات الصوت والبيانات).
وأكدت الهيئة أنها قامت بالتعاقد مع شركة متخصصة في مجال تنفيذ المسوحات الوطنية لتنفيذ مسح ميداني يهدف لاستطلاع آراء المستفيدين حول خدمات الصوت والبيانات المقدمة من خلال شبكات الاتصالات المتنقلة في المملكة للوقوف على وجهات نظرهم حول مستوى خدمات الاتصالات المتنقلة ومدى الرضا عنها.
وتوقعت “تنظيم الاتصالات” أن تنهي الشركة المتخصصة عملها في تنفيذ المسح خلال فترة شهرين.
وقالت الهيئة إن المقاييس التي سيتم استخدامها في المسح تستند على نظريات علمية في هذا المجال؛ حيث تغطي جوانب تتعلق بالمشغل الذي يعتمد علية المشترك، بالإضافة إلى جوانب مختلفة منها رضا المستفيدين باستخدام نموذج (SERVQUAL) وأخرى ذات علاقة بسهولة التعامل مع مزود الخدمة من وجهة نظر المستفيد، بالإضافة الى قياس الولاء ومدى توصية المستفيدين للمشغل الذي يتعاملون معه.
وبحسب بيانات الهيئة، بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلوية بفئتيها؛ الاشتراكات المدفوعة مسبقا والاشتراكات اللاحقة (الفواتير)، أكثر من 78 % قياسا بعدد السكان. ونقل بيان صحفي أمس للهيئة عن رئيسها التنفيذي الدكتور غازي الجبور، قوله “إن تنفيذ المسح يأتي بهدف زيادة جودة الخدمات المقدمة من قبل شركات الاتصالات المتنقلة وتعزيزاً لزيادة تنافسية قطاع الاتصالات المتنقلة”. وأكد الجبور أن هيئة الاتصالات تولي المستفيدين من خدمات الاتصالات جل رعايتها على اعتبارهم عنصراً مهماً من عناصر العملية التنموية في هذا القطاع الحيوي، فقد تم اختيار شركة متخصصة ذات خبرة مميزة بهذا المجال لتعكس النتائج الحقيقية للواقع بما يمثل جميع أطياف المستفيدين.