أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Dec-2017

‘HelloWorldKid‘‘ تجمع اليوم 250 طفلا في فعالية ‘‘ساعة من البرمجة‘‘

 الغد-ابراهيم المبيضين

تنظّم شركة " Hello World Kids " الناشئة – المتخصصة في تعليم البرمجة للصغار – اليوم الجمعة في منصة زين للابداع " زينك" فعالية ساعة من البرمجة " Hour of Code" والتي تهدف الى تعليم الأطفال مبادئ البرمجة وتوعيتهم واهاليهم باهميتها، بالتزامن مع انعقاد الفعالية عالميا في كثير من دول العالم. 
وقالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة " Hello World Kids " حنان خضر بانه من المتوقع ان تجمع الفعالية ما بين 200 الى 250 طفلا في الفئة العمرية من ( 5 سنوات الى 12 سنة ) سيتعلمون ويعملون على البرمجة في ساعة من الزمن، مؤكدا أهميتها للأطفال والأهل وتوعيتهم بأهمية هذه الصناعة التي ستشكل مستقبل قطاع تقنية المعلومات والقطاعات الاقتصادية الأخرى مستقبلا.
وأشارت خضر إلى أن شركة " Hello World Kids " تنظم هذه الفعالية وللمرة الثانية ، حيث سبق وعقدتها الشركة في العام 2015، وذلك انطلاقا من اهتمام الشركة ومسؤوليتها في نشر ثقافة " البرمجة" وتعليم الأطفال على هذه الصناعة، وتوعية المجتمع والأهل باهميتها وتمكين الصغار منها وتطوير مهاراتهم فيها حتى يتحضروا للمستقبل سواء عملوا في المجال التقنية او في اية قطاعات اخرى.
وأوضحت بان هذه الفعالية - والتي من المتوقع أن تكون أكبر تجمع للأطفال في مجال البرمجة - ستنعقد على مدار اليوم متضمنة العديد من النشاطات منها تعليم وتدريب الأطفال على لغات برمجة في ساعة  وحلقات نقاشية مع الاهل والأطفال وإعطاء الأطفال الفرصة لبناء وبرمجة تطبيقات بسيطة، مؤكدة بان الشركة ستعمل على المحافظة على عقد هذه الفعالية سنويا في شهر كانون الأول (ديسمبر) من كل عام وذلك للمساهمة في نشر وتوعية المجتمع بأهمية البرمجة للأطفال والشباب والمجتمع حيث تعتب البرمجة الأساس للتوجهات العالمية في التتحول الالكتروني وتطبيق الرقمنة في كل القطاعات الاقتصادية. 
وقالت بانه سيتم الإعلان خلال الفعالية عن دورات جديدة متنوعة في مجال البرمجة ستعقدها شركة " Hello World Kids " المرحلة المقبلة، مؤكدة بأن تعليم الاطفال البرمجة هو استثمار للمستقبل، حيث يمكن ان يسهم تعليم الأطفال البرمجة في تحفيزهم وتشجيعهم واعطاءهم المهارات ليكونوا رياديين أو مبتكرين  في مجال التكنولوجيا مستقبلا. 
وجددت التأكيد على ان شريحة الأطفال قادرة على استيعاب وفهم لغات البرمجة التي قد يراها البعض "صعبة ومعقدة" في عالم اصبح يعجّ بالكثير من التقنيات والخدمات التي اصبحت تقوم على الإنترنت.
وأضافت بان هذه الفعالية من الشركة تتزامن وعقد الفعالية في الأردن ودول كثيرة حول العالم عبر جامعات ومدارس ومؤسسات معنية بهذا الجانب. 
وفعالية ساعة من البرمجة " Hour of Code"، كانت أطلقتها منظمة Code.org العام 2013، أكبر حدث تعليمي في التاريخ، حيث تستقطب مشاركة ملايين الطلاب والطالبات من مختلف أنحاء العالم.