أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Feb-2019

جيبا توقع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة اسبانيا

  الرأي

بحثت جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) مع غرفة تجارة اسبانيا سبل تطوير التعاون بين الجانبين وايجاد ارضية تعاون مشتركة بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم الاسبان.
 
ووقع رئيس الجمعية جمال فريز مذكرة تفاهم مع نظيره الاسباني أدولفو دياز امبرونا / أمين سر غرفة تجارة اسبانيا خلال الاجتماع الذي عقد الاربعاء الماضي في مقر جيبا على هامش زيارة الوفد الاقتصادي الاسباني الى الاردن برئاسة وزير الدولة للتجارة الاسباني.
 
وتهدف الاتفاقية المبرمة الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز آليات وسبل التعاون والتنسيق المشترك من خلال التشجيع على اقامة مشاريع مشتركة بين البلدين وتسهيل المشاركة في الانشطة والفعاليات التي يعقدها الجانبان بالاضافة الى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية وقوانين الاستثمار والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ذات العلاقة، كما اشتملت الاتفاقية على تنسيق لقاءات مشتركة بين الاعضاء من رجال الاعمال في كلا البلدين تهدف الى تشجيع التبادل التجاري فيما بينهم وايجاد فرص عمل مشتركة بما يخدم مصلحة الطرفين وخدمة اعضائهم.
 
وعبر فريز عن اعتزازه بعمق ودفء العلاقات التي تجمع الاردن واسبانيا، مشددا على ضرورة عكس ذلك على الجوانب التجارية والاستثمارية والاستفادة من الخبرات التي يملكها الجانبان بالعديد من القطاعات الاقتصادية.
 
بدوره، اكد أمين سر غرفة تجارة اسبانيا وجود امكانيات كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي واقامة شراكات بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لزيادةعمليات التبادل التجاري.
 
تأتي هذه الاتفاقية كواحدة من الاتفاقيات التي توقعها جيبا مع نظرائها من المؤسسات الاوروبية لتحقيق اهدافها التي تسعى اليها من ضمنها تعزيز التجارة الدولية مع الدول الاوروبية واقامة المشاريع المشتركة وتعريف القطاع الخاص من كلا البلدين بفرص الأعمال والشراكة المتاحة.