أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2017

العقبة: مؤتمر حول تعزيز لوجستيات النقل البحري

 

 
العقبة-الغد- يعقد في العقبة، يوم الأربعاء المقبل، وتحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده مؤتمر تعزيز لوجستيات النقل البحري.
ويسعى المؤتمر إلى حشد الجهود الوطنية والإقليمية في سبيل تطوير خطة شاملة للوجستيات النقل البحري في خليج العقبة للارتقاء بالمنظومة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية ولتعزيز منظومة الاستثمار الأجنبي المباشر في الأردن، وتعزيز سبل التعاون الإقليمي وإرساء قواعد الاستدامة لتطوير منظومة النقل البحري ضمن خطوط الملاحة البحرية في الأردن والدول المجاورة، إذ سيناقش ويجمع المؤتمر أهم التجارب والخبرات والمستجدات في صناعة النقل البحري والموانئ واللوجستيات.
ويهدف الى نشر المفاهيم اللوجستية للنقل البحري لدى جميع العاملين في القطاع والتعرف على أنظمة النقل البحري المختلفة في دول الإقليم اضافة الى الخروج بالمحاور والنسخة الأولية لخطة شمولية لأنظمة ولوجستيات النقل البحري.
وسيتناول المؤتمر مجموعة من المحاور التي ستضمن الخروج بنسخة أولية لخطة شمولية لأنظمة ولوجستيات النقل البحري وهي: النقل البحري والدور الرئيسي للموانئ و خدمات وتشغيل الموانئ والابتكارات والتحديات اضافة الى البنية التحتية.
ويعقد المؤتمر بحضور أكثر من 150 شخصا من مختلف الجهات ومن المهتمين والعاملين في القطاع ومن الباحثين والخبراء من الأردن ولبنان والعراق ومصر وتركيا، بهدف الاسترشاد في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير هذا القطاع وضمان شمولية الخطة المعدة.