أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-May-2019

بكين تندد بـ”أكاذيب” الولايات المتحدة بشأن هواوي

 بكين: نددت الصين الجمعة بـ”أكاذيب” الولايات المتحدة بشأن هواوي، وذلك غداة تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهم فيها العملاق الصيني للاتصالات بالتعاون مع بكين.

 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ ردا على سؤال عن تصريحات بومبيو: “منذ وقت غير قصير، يروج بعض المسؤولين السياسيين في الولايات المتحدة مرارا لشائعات تتعلق بهواوي، لكنهم لم يتمكنوا يوما من تقديم أدلة”.
 
وأضاف أنه في وقت تثير “الحرب التجارية والتكنولوجية” التي تشنها إدارة دونالد ترامب على الصين “مزيدا من التساؤلات”، فـ”هؤلاء المسؤولون السياسيون (في الولايات المتحدة نفسها) يواصلون اختلاق اكاذيب من كل الانواع بهدف خداع الأمريكيين”.
 
واتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجموعة هواوي الخميس بأنّها ليست صادقة بشأن علاقاتها مع الحكومة الصينية، التي استنكرت بدورها “ضغوطاً تعسفية” تقوم بها واشنطن ضدّ ثاني شركة عالمية للهواتف الذكية والتي بدأ شركاؤها بالتخلي عنها.
 
وفي خضم حرب تجارية صينية-أمريكية، وضعت إدارة الرئيس دونالد ترامب هواوي على لائحتها للشركات التي تمثل خطراً ويُمنع بيعها معدّات تكنولوجية خشية استفادة بكين منها لغايات تجسسية.
 
وردا على اتهامات بومبيو، دافع المتحدث الصيني عن مؤسس هواوي رين تشنغفاي الذي يكرر أن مجموعته لا تمارس أنشطة تجسس لحساب بكين.
 
واكد لو كانغ ان المقابلة الطويلة التي دافع فيها رين عن مجموعته الثلاثاء “حظيت بإشادة كبيرة في الصين كما في بقية العالم”، مضيفا: “هناك فقط بعض السياسيين الذين يشككون في كلامه”.
 
(أ ف ب)