أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Nov-2017

«كريم» لخدمات التاكسي تغادر فلسطين بسبب خلافات تشغيلية مع السلطات

 الأناضول: أعلنت شركة «كريم» الإماراتية لخدمات التاكسي باعتماد التكنولوجيا الذكية، عن مغادرتها السوق الفلسطينية بسبب خلافات تشغيلية مع السلطات. 

وأضافت في بيان مساء الأحد» لأول مرة في الوطن العربي، وبناء على طلب من السلطات الفلسطينية، تم إيقاف جميع خدمات كريم في مدينة رام الله».
وبدأت الشركة عملها في مدينة رام الله كمرحلة أولى، في يونيو/حزيران الماضي وحصلت على التراخيص اللازمة، باستثناء وزارة النقل والمواصلات.
لكن ضغوط أصحاب مكاتب سيارات الأجرة (التاكسي) التقليدية نجحت في دفع وزير النقل والمواصلات الفلسطيني سميح طبيلة الشهر الماضي إلى حظر الشركة في المدينة.
ويرى أصحاب مكاتب التاكسي أن وجود «كريم» في السوق المحلية قلص حجم عملهم في مناطق تشغيل الشركة.
وأصدر مكتب النائب العام الفلسطيني، الشهر الماضي، قرارا يحظر فيه استخدام التطبيق الخاص بالشركة، وتبع ذلك قيام الشرطة الفلسطينية بحجز رخص ولوحات المركبات العاملة مع «كريم».
وأعربت الشركة في بيانها عن أملها في أن ترى السلطات الفلسطينية أثر الإغلاق المفاجيء للتطبيق على المواطنين والعاملين، وعلى فلسطين كحاضنة للاستثمارات الأجنبية.
و»كريم “شركة متخصصة بتقديم خدمات التوصيل، من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف النقالة الذكية. ومقرها في مدينة دبي.
ويفوق عدد ا سائقين الذين يعملون مع «كريم» 150 ألفا في 12 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.