أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Oct-2019

الرحامنة : ابواب دائرة الجمارك مفتوحة لتقديم التسهيلات للمستثمرين

 

عمان - بترا - اكد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، ان ابواب الدائرة مفتوحة لتقديم جميع التسهيلات وإزالة أي عقبة قد تواجه الاستثمار والمستثمرين.
 
وشدد خلال زيارة تفقدية لمركز جمرك الضليل، على أن الغاية من انشاء المركز هي خدمةً المستثمرين وزيادة استثماراتهم تحقيقاً للنمو الاقتصادي الوطني. واستمع الرحامنة الى إيجاز قدمه مدير المركز عقيد جمارك مؤنس خليفات تضمن نشأة المركز ومراحل التطوير والمصانع والعاملين فيها، حيث يقع المركز، والذي يعتبر من المناطق الصناعية المؤهلة (QIZ)، ضمن محافظة الزرقاء، كما ويضم المركز 23 مصنعاً جميعها تعمل في مجال الألبسة الجاهزة والكيبلات الكهربائية وبحجم استثمارات يبلغ (300) مليون دينار .
 
وأوضح خليفات خلال الإيجاز ان المركز يقوم بتنظيم بيانات الإدخال المؤقت للبضائع المستوردة من المواد الأولية والمدخلات الصناعية والتي يتم تصنيعها في المصانع العاملة في مجمع الضليل الصناعي ومن ثم يتم تصديرها الى العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية .
 
واشتملت الزيارة جولة ميدانية لعدد من المصانع القائمة في مجمع الضليل الصناعي التقى خلالها الرحامنة بإدارات هذه المصانع من المستثمرين مستمعاً لمطالبهم .
 
ومن الجدير بالذكر فإنه قد تم استحداث فروع جديدة من المصانع التي تعمل ضمن المناطق الصناعية المؤهلة في اغلب المناطق النائية في المملكة لتوفير فرص عمل للأردنيين.