أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2019

التنمية : البائع المتجول ليس متسولا

 

 
عمان - الدستور - بسمة النظامي - قال مدير ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب ان كوادر الادارة قامت بالتحري والاستعلام والكشف على ما تم نشره بخصوص «البائعة المتجولة» الموجودة في وسط البلد، مبينا ان هذه المرأة لا تعتبر متسولة بحسب ما ينص عليه القانون كونها تقوم بييع الماء المثلج لزوار وسط البلد وخصوصا السياح، مبينا ان هذه المرأة تقع ضمن بند البائعة المتجولة وليس ضمن مهنة التسول مما يحول دون ضبطها.
ولفت الكلوب الى دور امانة عمان/ قسم البيع العشوائي والبسطات في ضبط الباعة الذين يمارسون البيع العشوائي وغير المنظم خصوصا ان ادارة مكافحة التسول لا تملك الحق في ضبطها كونها تمارس عملية البيع وليس التسول بشكل مباشر.
وفيما يخص جنسية البائعة المتجولة اكد الكلوب انها تحمل الجنسية السورية وجرت عدة محاولات لضبطها الا ان القانون يحول دون ذلك.
وكشف الكلوب عن ان عدد المتسولين الذين تم ضبطهم خلال شهر رمضان الكريم خصوصا في وسط البلد بلغ 8 متسولين من جنسيات غير اردنية ،اثنان منهم ذكور وثمانية اناث، و15 تم ضبطهم من جنسيات اردنية .
واضاف الكلوب انه تم التعامل مع مسنين كانوا يفترشون الارض لممارسة مهنة التسول واحدهم كان ينام على قطعة «كرتون» واخر في مغارة حيث تم تقديم خدمات الايواء لهم في دور المسنين .