أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-May-2019

حماية المستهلك تدعو المواطنين الى عدم التهافت على شراء المواد الغذائية

 الدستور 

دعت حماية المستهلك الأردنية المواطنين الى عدم التهافت على شراء السلع الغذائية وذلك بسبب توفرها بكميات كبيرة في الأسواق المحلية، ذلك أن تخزينها لفترات طويلة قد يعرضها للتلف وتكون غير صالحة للإستهلاك البشري وقد تكون خطيرة على صحة وسلامة المواطنين.
 
 
 
وقال الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم أن زيادة الطلب على المواد الغذائية وشرائها بكميات كبيرة من قبل المواطنين سيؤدي الى رفع أسعار هذه السلع من قبل بعض التجار من أصحاب النفوس الجشعة الذين يسعون الى استغلال حاجة المواطنين في هذه الأيام لشراء مستلزمات شهر رمضان المبارك.
 
 
 
و دعا د. عبيدات المواطنين الى ضرورة الإنتباه والتأكد  من تاريخ الإنتاج وإنتهاء الصلاحية للمواد الغذائية وذلك من خلال قراءة محتويات بطاقات البيان لهذه السلع أو المنتجات وذلك بهدف التعرف على ماهية وخصائص ما يعرض من منتجات بعبوات أقل من اللازم ونوعيات قد تكون سيئة في أحيان كثيرة والتي تباع بأسعار ظالمة وغير عادلة ولا تتفق اطلاقاً مع جودة السلع ومدة صلاحيتها وأيضاً الابتعاد عن شراء ما يعرض على الأرصفة والطرقات من عصائر ومواد غذائية تتعرض الى ساعات طويلة الى الشمس مما يجعلها غير صالحة للإستهلاك. 
 
 
 
كما طالب د. عبيدات الاجهزة الرقابية والصحية تشديد الرقابة على الأسواق وايقاع أشد العقوبات على المخالفين الذين لا يهمم سوى جني أرباحا مضاعفة على حساب صحة وسلامة المواطنين.