أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2019

الخصاونة: نسعى لاتفاقيات خاصة بالنقل في المنتدى الاقتصادي العالمي

 الراي- سيف الجنيني

قال وزير النقل المهندس انمار الخصاونة ان وزارة النقل ستناقش العديد من الاتفاقيات الخاصة بقطاع النقل خلال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس مبينا ان انعقاد المؤتمر في ظل هذه الظروف له جوانب ايجابية على المملكة.
 
ولفت الخصاونة في تصريح الى (الرأي) عقب لقائه وزيرة الخارجية الرومانية التي تشارك في المنتدى الاقتصادي الذي سينطلق اليوم تحت رعاية ملكية سامية انه تم التباحث للتعاون عبر النقل البحري من خلال استخدام الموانئ البحرية.
 
«وبين ان نحو 8 دول تبحث تعاونا مشتركا للمشاركة في النقل البحري موضحا انه ومن خلال لقائه بوزيرة الخارجية الرومانية تم التباحث في دخول الاردن مع هذه الدول ومنها دولة رومانيا للتعاون في مجال النقل البحري.
 
واشار الى ان وزارة النقل ستعقد عدة لقاءات مع عدة جهات اهمها مع وزيرة الخارجية الرومانية ومجموعة شركة جيني وبعض الجهات من دول الخليج لمناقشة اوضاع النقل في المنطقة.
 
وبين الخصاونة انه في احدى الجلسات سيتم مناقشة كيفية انشاء طرق وموانئ لفترة 50 عاما مبينا ان قطاع النقل يلقى اهتماما كبيرا من الدول المشاركة في المنتدى الاقتصادي.
 
ونوه الخصاونة الى ان الاردن وبشكل دائم يجني ثمار اللقاءات والحوارات في منتدى دافوس الذي يعقد في البحر الميت لافتا الى انه وبعد انعقاد منتدى دافوس الماضي ابدى بنك الانماء الاوروبي اهتمامه بتقديم دراسات عن النقل في المملكة.