أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2018

الحكومة السودانية تجدد التزامها دعم العملة

 الحياة-جدد رئيس مجلس الوزراء السوداني وزير المال والتخطيط الاقتصادي معتز موسى، التزام الحكومة بمواصلة السعي لتقوية العملة الوطنية عبر الاهتمام بزيادة الإنتاج المخصص للتصدير، في وقت بدأ مصرف السودان المركزي في تأمين السيولة النقدية لفروع البنوك والمصارف العاملة في ولاية شمال دارفور، لتلبية حاجات الزبائن عبر الصرافات الآلية ونوافذ الصرف التقليدية.

 
 
وتابع موسى على سير لجنة عمليات حصاد الموسم الصيفي، والتحديات التي تواجهه، في ضوء تقارير ميدانية من جهات الاختصاص، وتأكد من انسياب السيولة النقدية والوقود والعمالة المطلوبة لإنجاح عمليات الحصاد.
 
وأكدت اللجنة التي تضم الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص، التزام مصرف السودان المركزي تأمين السيولة النقدية لعمليات شراء المحاصيل الزراعية، بما يمكّن القطاع الخاص من تنفيذ عمليات التصدير ودعم سياسات الدولة للصادرات.
 
إلى ذلك، أعلن فرع «مصرف السودان المركزي» في ولاية شمال دارفور، أنه بدأ توفير السيولة النقدية لفروع البنوك والمصارف العاملة بالولاية لتلبية حاجات الزبائن عبر الصرافات الآلية ونوافذ الصرف التقليدية.
 
ووصف مدير فرع مصرف السودان المركزي عبدالعزيز أحمد عبدالرحمن في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا)، أن حالة شح السيولة التي شهدتها الصرافات الآلية بالفاشر في الولاية خلال الأيام الماضية، أنها عارضة وستبدأ في الانفراج، مؤكداً أنه سيتم إلى جانب ذلك، صرف مرتبات العاملين بمرافق الدولة في اليومين المقبلين.
 
وجدد عبدالرحمن مضي الدولة في تنفيذ خططها وبرامجها، الرامية إلى إيجاد الحلول الكلية للمشكلات الاقتصادية التي شهدتها البلاد عبر عدد من المسارات التي يأتي على رأسها زيادة الإنتاج والإنتاجية، داعياً في هذا الخصوص إلى الاستفادة من الإنتاج الزراعي الكبير الذي شهدته الولاية في موسم الأمطار الماضي، وتصديره إلى الخارج لجلب العملات الصعبة حتى يساهم في تحسين الميزان التجاري وخفض التضخم.
 
ودعا أصحاب رؤوس الأموال خارج النظام المصرفي بالولاية إلى ضرورة إيداع أموالهم في البنوك للمحافظة عليها وتنميتها.