أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2018

شركة تابعة لمجموعة بن لادن تضخ 400 مليون لإنشاء منطقة صناعية في مصر
 أريبيان بزنس -
تستهدف شركة مواد الإعمار القابضة (سي.بي.سي) للتطوير الصناعي التابعة لمجموعة بن لادن السعودية للإنشاءات ضخ 400 مليون جنيه استثمارات جديدة لترفيق وإنشاء منطقة صناعية جديدة في مدينة السادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع.
 
وقال محمد اليافي مدير الشركة لموقع "أموال الغد" الاقتصادي إن شركته تنتظر استلام الأرض حتى تتمكن من إنهاء دراساتها الفنية والتي قد تستغرق شهرين قبيل تسليمها للهيئة العامة للتنمية الصناعية والحصول على موافقتها.
 
ووقعت هيئة التنمية الصناعية خلال شهر فبراير/شباط الماضي عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعي بمدينة السادات بإجمالي مساحة 2.8 مليون متر مربع مع شركتي بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة التابعة لمجموعة السويدي بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة، وكذلك مع شركة سي بي سي مصر على مساحة 1.1 مليون متر مربع.
 
وأضاف "اليافي" أن شركات التطوير التي فازت بطرح مدينة السادات ليست طرفاً في المناقشات الجارية بين هيئتي التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية فيما يتعلق بتسعير الأراضي، لافتاً إلى أن الدراسات ستشمل معرفة الطبيعة الطبوغرافية للمنطقة المخصصة حتى يتم تحديد طبيعة المشروعات المقرر إقامتها هناك.
 
ومجموعة بن لادن هي الشركة الأم لشركة مواد الإعمار القابضة (سي.بي.سي).
 
ومجموعة بن لادن، التي كان يعمل بها أكثر من 100 ألف موظف في ذروة نشاطها، هي أكبر شركة للبناء في السعودية ومهمة لخطط الرياض لإقامة مشاريع عقارية وصناعية وسياحية كبرى للمساعدة في تنويع الاقتصاد بعيداً عن صادرات النفط. لكن المجموعة تضررت مالياً في العامين الماضيين من ركود في قطاع التشييد واستبعاد مؤقت من عقود جديدة للدولة بعد حادث سقوط رافعة‭ ‬عملاقة قتل فيه 107 أشخاص في الحرم المكي في العام 2015.