أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Feb-2018

‘‘عمل الأعيان‘‘ تطلع على مستجدات ‘‘الوطني للتشغيل‘‘

 

عمّان - اطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية بمجلس الأعيان، برئاسة العين سمير مراد امس، على آخر مستجدات خطوات العمل على البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل، وإصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.
جاء ذلك خلال لقائها مع وزير العمل علي الغزاوي، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور هاني خليفات، ومدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني فاروق الحديدي، ومدير مديرية التشغيل بالوزارة الدكتور هايل الزبن.
وقال مراد، إن تمكين وتأهيل الشباب يتصدر الأولويات الوطنية، إلى جانب التركيز على قطاع التعليم المنهي والتقني بتعزيز كفاءة وقدرات الكوادر المحلية بما يتواءم مع الاحتياجات الوطنية، مؤكدا أن الدولة تنتهج سياسة التشغيل وليس التوظيف.
وأكد أعضاء اللجنة أهمية التوعية بمجال التوجه نحو التعليم التقني والمهني، ورفد القطاعات الاقتصادية المختلفة بالعمالة المحلية بدلا من الوافدة.
بدوره، قال الغزاوي، إن البرنامج يعتمد بشكل رئيس على مفهوم التمكين والتدريب بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أن التمكين يكون بالتركيز على التعليم التقني والمهني.
وأشار إلى أن الوزارة أوكلت لغرف الصناعة والتجارة ادارة 4 مراكز تدريبية، وللقطاع السياحي 4 أخرى، فضلًا عن بناء فندق تدريبي بمنطقة البحر الميت، موضحا أن 95% من العاملين بالقطاع السياحي عمالة محلية، وأكد أن الوزارة تمضي قدمًا بـ"مكننة" القطاعات.-(بترا)