أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Nov-2017

« التجارة والتموين» تطرح مناقصة للتأمين على مستوردات المملكة من الحبوب

 الدستور - جهاد الشوابكة

طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عطاء للتأمين على مستورداتها من القمح والشعير، حيث سيتم فتح العروض يوم الاثنين العشرين من الشهر الحالي.
وقال المستشار، الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي لـ « الدستور» ان المملكة تتمتع بمخزون استراتيجي مطمئن من القمح والشعير يغطي احتياجاتها لفترات ، حيث يبلغ مخزون القمح 942 الف طن يكفي حاجة المملكة 11 شهرا، فيما يبلغ مخزون الشعير 579 الف طن  يكفي حاجتها 9 أشهر.
واضاف البرماوي ان شراء كميات اضافية من القمح والشعير يأتي في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لأطول فترة ممكنة، وتتميز كميات القمح والشعير التي يتم استيرادها بمواصفات ذات جودة عالية وهي من افضل أنواع القمح في العالم حيث يتم شراؤها من مناشئ مختلفة.
هذا وقد طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ثلاثة عطاءات للقيام بأعمال التحميل والتنزيل للاعلاف والمواد التموينية في محافظات المملكة، حيث يتضمن العطاء الاول نقل الاعلاف في محافظات الوسط، العاصمة ومادبا والبلقاء والزرقاء وسيتم فتح العروض في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني الحالي.
ويتضمن العطاء الثاني نقل الاعلاف والمواد التموينية في محافظات الشمال اربد وجرش وعجلون والمفرق، حيث سيتم فتح العروض في الرابع عشر من الشهر الحالي، اما العطاء الثالث فيتضمن نقل الاعلاف في محافظات الجنوب الكرك والعقبة والطفيلة ومعان حيث سيتم فتح العروض في التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي.
واشترطت الوزارة لأعمال التحميل والتنزيل ان يقدم المتعهد العدد المطلوب من العمال وان يقوم بفصل الشوالات الممزقة عن الشوالات السليمة ويقوم بخياطة الشوالات الممزقة قبل تستيفها بدون مقابل وان يقوم المتعهد بتنظيف المستودعات بعد عمليات التحميل أو التنزيل كما يقوم بتعبئة الكنسات في الشوالات وخياطتها بدون مقابل وان يقوم المتعهد بتنظيف القواعد الخشبية بعد كل مرة، برفع القواعد وتنظيف أسفلها بدون مقابل وان يلتزم المتعهد بتستيف المكيسات في المستودعات بشكل منظم بحيث يسهل عدها بعد التستيف دون مقابل.
كما اشترطت الوزارة ان يكون الدوام في المستودعات غير مقيد بالدوام الرسمي مع وزارات الدولة وحسب حاجة كل مستودع وعلى المتعهد أو من ينيبه أن يتواجد مع عماله في موقع العمل حتى الانتهاء من العمل كله مع التقيد بمنع التدخين من قبل العمال منعاً باتاً داخل المستودعات ويمنع استعمال الشرشور في رفع الشوالات أو تنزيلها ولا يسمح للعمال لبس أو خلع ألبستهم أو حفظها داخل المستودعات، كما على المتعهد ابعاد أي حمال يتسبب في تأخير العمل أوعرقلته.