أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Mar-2020

ارتفاع الطلب على اسطوانات الغاز أكثر من المربعانية

 الراي- د.فتحي الاغوات 

طمأن نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات المواطنين بتوافر كميات كبيرة من المخزون الاستراتيجي للمحروقات واسطوانات الغاز .
 
وبين السعيدات في تصريح الى الرأي أن جميع محطات المحروقات ومستودعات الغاز تعمل بشكل طبيعي ولديها مخزون كافي من هذه المواد .
 
ولفت السعيدات إلى زيادة الطلب على استهلاك أسطوانات الغاز ،مشيرا إلى أن هذا الطلب ارتفع بحوالي 27 ألف اسطوانة عن ما هو عليه في مربعانية الشتاء ،مشيرا إلى ان الطلب ارتفع من 200 إلى 227 ألف اسطوانة، عازيا هذا الارتفاع إلى الطلب المتزايد من قبل المواطنين بسبب انخفاض درجات الحرارة وتعطيل الأسر
 
وقال السعيدات انه تم تأمين كافة الطلبات ،واضاف ان محطة الغاز تعمل بشكل متواصل لتامين الطلب المتزايد على هذه المادة، مبينا ان الحركة على المحروقات لازلت ضمن المعدلات الطبيعة ولم تشهد أي انخفاض.
 
وتوقع النقيب ان يطرأ انخفاض على طلبات المحروقات واسطوانات الغاز نتيجة العطلة و ضعف حركة النقل والموصلات وإغلاق المقاهي والمطاعم والمدارس ، لافتا الى ان هذا سيؤدي إلى تراجع الطلب .
 
وأوضح ان نقابة تعاملات مع عدد من الملاحظات والشكاوي وتم حلها ،لافتا إلى ان الحكومة كانت على مستوى الحدث واتخاذ الإجراءات المطلوبة في مثل هذه الأوضاع الطارئة التي يمر بها العالم والأردن .