أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

إعلان الفائزين بالمسابقة الوطنيّة لريادة الأعمال

 

آلاء مظهر
عمان –الغد-  نظّمت مؤسّسة "إنجاز" مؤخراً "المسابقة الوطنيّة لريادة الأعمال" على مستوى المدارس بمشاركة أكثر من 40 مدرسة ومركز لذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة. 
وضمّت المسابقة مجموعة من الفرق والشركات الطلابيّة والمشاريع الرياديّة المنبثقة عن ثلاثة برامج موجهة لطلبة المدارس من "إنجاز" وهي، "تأسيس الشركة"، و"فريقي"، و"تحدي الأعمال".
وفاز عن برنامج "تأسيس الشركة" الهادف إلى مساعدة الطلبة في التعرف على المفاهيم الريادية والعمل على تخطيط وتأسيس شركاتهم الخاصة، فريق "Crew" من مدرسة "المشرق الدولية"، بجائزة "أفضل منتج"، أما جائزة "أفضل فريق" فحصل عليها فريق "JTL" من مدرسة "ضاحية الرشيد الثانوية للبنات" بعمّان، في حين نال فريق "شعابير ملونة" من مدرسة "ذات الصواري الثانوية للبنات" بمحافظة العقبة جائزة "أفضل شركة طلابية". 
أما برنامج "تحدي الأعمال" الذي يعمل على تعريف الطلبة بمفهوم العمل وأخلاقياته، وكيفية اتخاذ القرارات السليمة مالياً وأخلاقياً في عالم الأعمال، ففاز بالمركز الأول فريق "Smart Business" من مدرسة "أم حبيبة الثانوية للبنات" في عمّان، بينما فاز بالمركز الثاني فريق "كلّنا معاً" من مدرسة "أم حبيبة الثانوية للبنات" بعمّان، وحلّ في المركز الثالث فريق "Petra Sons" من مدرسة "وادي موسى الأساسية للبنين" في محافظة معان. 
وفي برنامج "فريقي" الذي يعمل على مساعدة الطلبة في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة على تأسيس أعمالهم الصغيرة فاز بالمركز الأول طلبة "مركز/جمعية أهالي وأصدقاء الأشخاص المعوقين"، وحلّ بالمركز الثاني طلبة "مركز الكرك للرعاية والتأهيل"، في حين جاء طلبة "مركز بدوه للتربية الخاصة" في المركز الثالث.
وأقيمت المسابقة برعاية السفارة الأسترالية في عمّان، ومدرسة "المشرق الدولية"، ومنظمة "Prince's Trust"، والسفارة البريطانية، ومؤسّسة "إدارة المشاريع" ومقرها في الولايات المتحدة الأميركية، ومنظمة "أوكسفام".