أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2018

شركة «تيسلا» للسيارات الكهربائية ستلغي 9 في المئة من وظائفها

 أ ف ب 

 أعلنت شركة «تيسلا» المنتجة للسيارات الكهربائية في رسالة وجهتها إلى العاملين فيها واطلعت وكالة «فرانس برس» عليها، أنها تنوي إلغاء 9 في من وظائفها. وعمليات الصرف هذه لن تؤثر على وتيرة إنتاج سيارة «موديل 3» التي من شأنها أن ترتقي بـ «تيسلا» إلى مصاف شركات صناعة السيارات ذات الإنتاج الكبير وفقاً للشركة التي أعلنت في أيار (مايو) خطة إعادة هيكلة من دون أن توضح خطوطها العريضة.
 
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة إيلون ماسك في هذه الرسالة، أن عمليات التسريح هذه لن تطاول فرق الإنتاج. وقال في رسالته «لقد نمت تيسلا بشكل كبير وتطورت في السنوات الأخيرة، ما انعكس ازدواجية في بعض الأدوار والوظائف. وإن كانت هذه الازدواجية ذات مغزى في الماضي، لكن بات يصعب تبريرها اليوم».
 
وفي 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017 كان عدد موظفي «تيسلا» يصل إلى 37543 ألفاً بدوام كامل، إلا أن هذا العدد يتفاوت بشكل كبير وفقاً لوتيرة الإنتاج والنماذج الجديدة مثل «موديل 3».
 
ويبدو أن المستثمرين يرحبون بجهود المجموعة التي تلتهم الكثير من الأموال منذ تأسيسها قبل 15 سنة، الهادفة إلى جعلها مربحة هذه السنة. فقد ارتفع سهمها بنسبة 2.91 في المئة في بورصة «وول ستريت» ليصل إلى 141.78 دولار مساء أول من أمس.