أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2019

«فولكسفاغن» تدرس شراء حصص في شركات صينية

 الشرق الأوسط

تبحث شركة فولكسفاغن الألمانية العملاقة للسيارات الاستثمار في الشركات الصينية المتخصصة في صناعة مكونات السيارات، في ظل مساعيها للوصول إلى مكونات تكنولوجية رئيسية في أكبر سوق للسيارات في العالم.
 
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعة قولها إنه من بين الخيارات التي تبحثها فولكسفاغن شراء حصص من أسهم الشركات الصينية أو إقامة شركات مشتركة مع الموردين الصينيين، وبخاصة الشركات المتخصصة في التقنيات التي تدخل في صناعة السيارات الكهربائية.
 
وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن فولكسفاغن تبحث عدة خيارات تستهدف شركة «جوشوان هاي تيك» لصناعة بطاريات السيارات والتي تقع في إقليم أنهوي الصيني.
 
وارتفع سهم جوشوان بنسبة 6 في المائة في بورصة شينزين، بعد أن أوردت بلومبرغ تقارير بشأن محادثات بين الجانبين، في زيادة بمقدار الضعف عن الأرباح التي حققها السهم على مدار العام الماضي. وتمثل تكنولوجيا البطاريات مسألة مهمة بالنسبة لشركة فولكسفاغن، وهي أكبر شركة سيارات في العالم؛ حيث تسعى لتوفير حجم مشتريات ضخم من البطاريات لتلبية احتياجاتها للدخول في سوق السيارات الكهربائية الذي تقوده الصين.
 
وكانت فولكسفاغن قد اختارت شركة «كونتمبروري أمبريكس تكنولوجي» لتكون المورد المبدئي للبطاريات بالنسبة لها في الصين.
 
وتعتزم فولكسفاغن إنتاج 22 مليون سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل على مستوى العالم بحلول العام 2028، على أن يتم تصنيع نصف هذه السيارات في الصين.
 
من جانبها، ذكرت فولكسفاغن في بيان على الإنترنت أنها «تجري محادثات مع الكثير من الموردين المحليين (في الصين) من أجل بحث احتمالات التعاون معهم في المستقبل».