أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2016

الدولار يحلق عاليا قبل اجتماع المركزي الأمريكي ونظيره الياباني
لندن (رويترز) - استقر الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى مقابل اليورو والين يوم الاثنين قبل اجتماع كل من مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) وبنك اليابان المركزي وسط توقعات المستثمرين بشكل عام بنتائج إيجابية من الاجتماعين للدولار.
 
وبين البنوك المركزية الكبرى حول العالم ينعم المركزي الامريكي وحده بفرصة مناقشة أنباء اقتصادية جيدة بفضل مؤشرات على تحسن البيانات وتعافي أرقام الوظائف في يونيو حزيران.
 
وعلى النقيض فإن السؤال الذي يطرحه كثيرون لن يكون ما إذا كانت اليابان ستيسر السياسة النقدية بل نطاق التيسير بعد أن نفت مرارا على مدار شهر انها ستمول الإنفاق الاستهلاكي وللشركات بشكل مباشر.
 
وهذا يعني أن الاجتماع سيقود لمزيد من الضعف للين إلا أن بعض الخبراء يخشون أن تبني البنك لأي إجراء لا يتمتع بالقوة الكافية قد يسبب قدرا من خيبة الأمل ويضغط على من يراهنون على هبوط العملة اليابانية.
 
وارتفع الدولار قليلا إلى 106.25 ين ومقابل اليورو نزل أقل من ربع سنت عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع الذي سجله يوم الخميس عند 1.0955 دولار. ولقيت العملة الأمريكية بعض الدعم من مسح معهد ايفو الالماني للثقة في قطاع الاعمال الذي جاءت نتائجه أعلى من التوقعات.
 
وعززت بيانات أنشطة الأعمال الأمريكية القوية يوم الجمعة من احتمالات رفع أسعار الفائدة خلال العام ودعمت العملة الامريكية.
 
ونزل الدولار الكندي 0.2 في المئة إلى 1.3172 دولار مقابل الدولار الأمريكي.