أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-May-2015

"الأمانة" تصادق على مخطط تأهيل مناطق صناعية بالقويسمة وصويلح

 

عمان- الغد- صادقت أمانة عمان الكبرى على مخطط تأهيل المناطق الصناعية في كل من القويسمة وصويلح، وفقا للمدير التنفيذي لشؤون التخطيط عبدالكريم اللوزي.
وكشف اللوزي، في تصريح صحفي أمس، عن دراسة الاعتراضات وإجراء تعديلات على المخطط التعديلي، تمهيدا لعرضه على اللجنة اللوائية ووضعه موضع التنفيذ، مشيرا الى ان الدوائر المعنية في "الأمانة" استكملت مخطط تأهيل المنطقة الصناعية في خريبة السوق.
وانجزت "الأمانة"، وفقا اللوزي، دراسة طلبات الإدخال إلى التنظيم في كل من اليادودة "حوض 5 الحنو، 3 العمري"، وتنظيم القطع واستحداث شوارع وساحات، ومنطقة بدر الجديدة ومرج الحمام، وعرضها على اللجنة اللوائية، لافتا الى وجود دراسات إدخال التنظيم الى أجزاء من احواض ابو نصير وشفا بدران، ومنطقة احد.
وأشار إلى أن دائرة المخطط الشمولي انهت خلال الربع الأول من العام الحالي دراسة مخطط محلي الدمينة ووضع الشوارع التنظيمية المقترحة من حيث الاستملاكات والزيادة عن الربع القانوني، والأحكام المقترحة للمنطقة تمهيدا لعرضها على الادارة العليا واللجان التنظيمية المختصة.
ولفت الى اعادة عرض مخطط محلي "ام العقارب" على اللجنة اللوائية واتخذ قرار بايداع مخطط الشوارع المقترحة للاعتراض لمدة شهرين، وتحضير مخطط محلي حي الكرامة لمنطقة الابراج لإعادة الايداع  لمدة شهر بعد التنسيق مع دائرة المشاريع الخاصة بخصوص عوائد التنظيم تمهيدا لعرضه على اللجنة اللوائية لاتخاذ القرار المناسب.
كما استكملت مديرية التخطيط دراسة تنظيم القطع وشبكة الشوارع للمنطقة (a)، بعد انتهاء فترة الاعتراضات القانونية، وتجهيز القرارات والمخطط لدراسة سيتي مول وشارع الأعيان (حوض حنوطيا).