أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-May-2017

توقيع خطة عمل ثنائية بين ديوان الخدمة ونظيره المصري

 

عمان-الغد- وقعت في ديوان الخدمة المدنية أمس؛ خطة العمل الثنائية لعامي (2017-2018) بين الديوان والجهاز المركزي للتنظيم والادارة المصري في مجال الادارة والخدمة المدنية، تنفيذاً لبنود اتفاقية التعاون الموقعة بين الجهازين عام 2006.
ووقع الخطة عن الجانب المصري، رئيس الجهاز الدكتور محمد جميل ابراهيم، وعن الجانب الاردني رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات، بحضور السفير المصري في عمان طارق عادل وامين عام الديوان سامح الناصر والوفد المرافق، ومندوبي وسائل الاعلام المحلية.
وقال الهميسات ان اللجنة الفنية الاردنية المصرية المشتركة، انهت اجتماعاتها في عمان خلال الفترة الاسبوع الماضي، إذ اتفق الطرفان على خطة عمل ثنائية لعامي (2017-2018) سينفذ وفقا للاحكام الواردة في اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين، وذلك في مجالات تأهيل وتدريب الموظفين وتبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم الندوات واعداد الدراسات المتخصصة وتبادل الوثائق، والاستفادة من الخبرات والانجازات التي حققها الطرفان في مجال ادارة وتخطيط الموارد البشرية في القطاع العام.
وأشار ابراهيم الى اهمية الزياره وما اطلع عليه الوفد من تجارب وخبرات في مجال اداره الموارد البشرية في الخدمة المدنية، بخاصة مع بدء العمل بقانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة  2016 في مصر، بما يعزز شفافية الاجراءات وتكافؤ الفرص.
وأشاد بالنهوض والتطور السريع الذي وصله الديوان، مشيرا الى انه تم التباحث والدراسة بين الجانبين حول امكانية عقد مؤتمر الخدمة الثاني في مصر، وذلك بعد التشاور مع الجهات ذات العلاقة في الدول العربية.
وبين ان المبادرة الاولى كانت بعقد مؤتمر الخدمة المدنية في بيئة متجددة في عمان عام 2012، والذي شهد حضور كافة رؤساء دواوين ووزراء الخدمة المدنية العرب، مؤكداً اهمية الاستمرارية في عقد مثل هذه اللقاءات التي تعزز نهج تبادل الخبرات، والاطلاع على افضل الممارسات في مجال ادارة الموارد البشرية وشؤون الوظيفة العامة.