أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Aug-2015

«النقل» تصرف جزءا من تعويضات استـمـلاكــات السكــك الحـديـديـــــة
 
 عمان -  باشرت وزارة النقل بصرف تعويضات استملاك الشبكة الوطنية للسكك الحديدية حيث صرفت  60 مليون دينار من اصل 102 مليون دينار اردني حتى نهاية الاسبوع الماضي .
وقال الناطق الرسمي للوزارة علي عضيبات انها ستصرف  42 مليون دينار خلال الاسبوع المقبل وبذلك تكون قد صرفت مبلغ 102 مليون دينار تعويضات للاستملاكات التي كانت قد قامت بها الوزارة من اجل البنية التحتية لمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية .
وأضاف انه ستتم تغطية كل الالتزامات المالية المترتبة على الاستملاك اضافة الى الفوائد القانونية التي ترتبت على مبالغ الاستملاك، مبينا انه تم استملاك ما مساحته 36120  دونما وان عدد الذين استحقوا الاستملاك بلغ حوالي 3 الاف منذ بداية عام 2011.
وذكر ان مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية سيربط بعض مدن المملكة بشبكة سكك حديدية قياسية وربط المملكة مع الدول المجاورة بكلفة كلية تقدر بـ ملياري دينار،علما ان شبكة السكك الحديدية المقترحة تتألف من محورين رئيسيين المحور الاول (شمال   جنوب) من الحدود السورية إلى العقبة والمحور الثاني (شرق   غرب) من اربد مروراً بالمفرق والزرقاء حتى الحدود العراقية مع فرع يصل الحدود السعودية مروراً بالأزرق.(بترا)