أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2017

أرباح «الواحة كابيتال» 50 مليون دولار في 6 أشهر

«الحياة» 
 
أعلنت شركة «الواحة كابيتال» الاستثمارية «تحقيق أرباح صافية في النصف الأول من السنة، قيمتها 183.1 مليون درهم» (50 مليون دولار)، لافتة إلى تسجيل زيادة في «الدخل من الاستثمارات التي تديرها في أسواق رأس المال بنسبة 10 في المئة مقارنة بالنصف الأول من عام 2016». بينما بقي إجمالي الدخل من الاستثمار في الأسهم الخاصة مستقراً. كما سجلت الأصول التي تديرها وحدة الاستثمارات الرئيسية أداءً جيداً على الصعيدين المالي والتشغيلي.
 
وأفاد بيان للشركة بأن «الأرباح الصافية المسجلة في الربع الثاني بلغت نحو 95.6 مليون درهم.
 
وأشار الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة «الواحة كابيتال» سالم راشد النعيمي، إلى أن محفظة الاستثمارات الرئيسية «حافظت على قوة أدائها واستقراره على رغم التراجع الطفيف في الدخل، نتيجة الإجراء المحـــاسبي الذي شهدته حصتنا في «إركاب»، وعلى رغم الأداء القوي للشركة هذه السنة، على الصعيدين المالي والتشغيلي».
 
وأكد أن الشركة «تتمتع بقدرات قوية تؤهلها للمضي في تحقيق أهداف استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز نمو وحدة إدارة الأصول وتوظيف مزيد من رأس المال عبر وحدة الاستثمارات الرئيسية».
 
وشهدت وحدة إدارة الأصول ارتفاعاً في الدخل من الاستثمارات في أسواق رأس المال بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 176.7 مليون درهم، ما يمثل 32 في المئة من الدخل الإجمالي. وضخّت «الواحة كابيتال» رؤوس أموال تأسيسية في صناديقها الاستثمارية. وبلغت الأصول المُدارة لدى الشركة 1.8 بليون درهم حتى نهاية حزيران (يونيو) الماضي.