أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2017

شركة «توماس كوك» البريطانية تعتزم استئناف رحلاتها إلى تونس

 أ ف ب: أعلنت شركة «توماس كوك» البريطانية، إحدى أكبر الشركات المنظمة للرحلات السياحية في العالم، أنها تعتزم استئناف تنظيم رحلات إلى تونس خلال أشهر بعد اكثر من سنتين على الاعتداء الذي أوقع 38 قتيلا على شاطئ سوسة.

وقالت كارول ماكينزي، مديرة قسم شؤون الزبائن في الشركة، في مدونة إلكترونية نشرت في وقت متأخر أمس الأول «في نهاية يوليو/تموز هذه السنة، غيرت الحكومة البريطانية من تعليمات السفر إلى تونس ما يعني انه أصبح بإمكان السياح البريطانيين السفر إلى معظم انحاء البلاد».
وأضافت «نتيجة لذلك وبسبب الاهتمام الذي أبداه الزبائن، نحن نستأنف رحلاتنا وبرنامجنا السياحي اعتبارا من 13 فبراير/شباط من السنة المقبلة». ونقلت شركة «توماس كوك» اكثر من 200 الف سائح بريطاني إلى تونس عام 2014 خلال فصلي الصيف والشتاء. وعلقت المجموعة رحلاتها إلى تونس في يونيو/حزيران 2015 بعدما قام مسلح بقتل 38 شخصا بينهم 30 سائحا بريطانيا في اطلاق نار عشوائي في منتجع في سوسة في شمال شرق تونس.
ووقع ذلك الاعتداء بعد ثلاثة اشهر على قيام مسلحين اثنين بقتل 22 شخصا في متحف باردو في العاصمة تونس، ما دفع بالحكومة البريطانية إلى اصدار تعميم يحذر رعاياها من السفر إلى تونس.
وخففت وزارة الخارجية الشهر الماضي من تحذيرها من السفر لافتة إلى ان «الحكومة التونسية قامت بتحسين الأمن في معظم المدن والمنتجعات السياحية». لكنها لا تزال تنصح رعاياها بعدم السفر إلى جنوب تونس على الحدود مع ليبيا. كما تنصح بتجنب السفر غير الضروري إلى الحدود الغربية ايضا مع الجزائر.
وكتبت وزارة الخارجية في تعليماتها حول السفر ان «الارهابيين يمكن ان يواصلوا محاولة شن هجمات في تونس. ان قوات الامن تبقى في حالة تأهب عالية في تونس وأماكن اخرى