أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Aug-2017

« الطاقة » توقع 46 مذكرة تفاهم للجولة الثالثة لعروض الطاقة المتجددة

 وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية 46 مذكرة تفاهم مع الشركات المؤهلة لتقديم عروض مباشرة للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة لمشاريع الطاقة الشمسية ومشاريع طاقة الرياح لإنتاج 300 ميغاواط كهرباء.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة لوكالة الانباء الأردنية (بترا) ان المذكرات تهدف إلى تمكين الشركات المؤهلة من اعداد عروضها الفنية والمالية وتقديمها للوزارة وفقاً لتعليمات تقديم العروض المباشرة (IRPP) ضمن المدة المحددة ووفقاً لأحكام مواد نظام العرض المباشر رقم (50) لسنة 2015 وتعديلاته. وبموجب المذكرات منحت الوزارة شركات الطاقة الشمسية فترة أربعة اشهر لإعداد العروض في حين منحت شركات طاقة الرياح فترة تسعة أشهر لهذه الغاية.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في شهر أيار الماضي عن قائمة الشركات المؤهلة لتقديم عروض مباشرة للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة، حيث ضمت هذه القائمة تأهيل 31 شركة في مجال الطاقة الشمسية و15 شركة في مجال طاقة الرياح.وتم طرح الجولة الثالثة لمشاريع العروض المباشرة للطاقة المتجددة في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح نهاية العام الماضي وباستطاعة اجمالية تبلغ 300 ميغاواط استكمالا للجهود التي تبذلها وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتطبيق استراتيجيتها لمساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي للمملكة.
وتتضمن الجولة الثالثة ستة مشاريع، موزعة بواقع اربعة مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في منطقة معان التنموية بالتعاون مع شركة تطوير معان بقدرة اجمالية (200) ميغاواط (50 ميغاواط للمشروع)، و(100) ميغاواط لمشروعين في مجال طاقة الرياح في المنطقة الجنوبية من المملكة.
ووفق الوزارة بهذه الجولة تكون قد حققت الوزارة الهدف المنشود في الاستراتيجية.(بترا)