أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-May-2017

اجتماع بوزارة الأشغال لمتابعة مشاريع المبادرات الملكية

 

عمان - الغد - ترأس كل من وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة وأمين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي، اجتماعا في وزارة الأشغال أمس، لمتابعة مشاريع المبادرات الملكية السامية في مختلف القطاعات، وذلك بحضور وزير الشباب والأمناء العامين للجهات والكوادر المعنية من الديوان والوزارة والمستشارين المشرفين والمصممين والمقاولين المنفذين لهذه المشاريع.
وقال العيسوي إن هذا الاجتماع يأتي لمتابعة تطور سير العمل بتنفيذ مشاريع المبادرات الملكية السامية التي تنفذها الوزارة، مثمناً دور الوزارة الفني وجهودها لانهاء هذه المشاريع، ذات الأثر الإيجابي على المجتمع.
من جهته؛ قال هلسة ان دور الوزارة، يتبلور في متابعة التصاميم والإشراف على تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية، بحيث يأتي هذا الاجتماع لمناقشة وضع المشاريع والاطلاع على تقدم سير عملها، والاطلاع على نوعية العمل وضبط الجودة للمواد، ولحل أي مشاكل او معيقات تظهر خلال التنفيذ، واتخاذ القرارات بخصوصها لإنجازها بالشكل المطلوب.
واضاف ان هذه المشاريع تغطي القطاعات الحيوية التعليمية منها والصحية والثقافية والاجتماعية والشبابية وغيرها من القطاعات المهمة، بحيث يوجد حاليا 289 مشروع مبادرة ملكية قيد التنفيذ، وبتكلفة مالية تصل الى حوالي 150 مليون دينار، ينفذها ويشرف عليها مهندسون ومستشارون ومقاولون اردنيون.
وبين هلسة انه فيما يخص القطاع الصحي، فقد كان من أهم مشاريعه: مستشفيات: الطفيلة الجديد ومادبا ومعان، الذي سيبشار بتنفيذها قبل نهاية العام الحالي.