أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Apr-2017

اتفاقيتان لتنفيذ مشروع تخفيف حدة الفقر للأردنيين والسوريين

 

عمان- وقعت مؤسسة نهر الأردن أمس، اتفاقيتين مع جمعيتي "الارج" و"نبض الحياة" الخيريتين، لتنفيذ مشروع تخفيف حدة الفقر للأردنيين واللاجئين السوريين في محافظتي عمان ومادبا، وتنفذه المؤسسة بالتعاون مع مجلس اللاجئين الدنماركي بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
ويهدف المشروع الذي يأتي في اطار برنامج "تخفيف أثر أزمة اللاجئين السوريين على المجتمعات المضيفة"، لتحسين سُبل عيش 200 شخص؛ 70 % منهم لاجئون سوريون و30 % أردنيون، بحسب النسبة المعتمدة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بحيث يستهدف كلا الجنسين من الذكور والإناث بنسبة 50 %.
ويتضمن المشروع الذي يستمر حتى نهاية العام الحالي، محورين رئيسين، يتمثل الأول بـ: المشاريع الصغيرة ويمول عبره 100 مستفيد في كلتا المحافظتين، لتنفيذ مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل، تحسن مستوى دخولهم، والتشبيك الوظيفي الذي يشبك عبره 100 مستفيد في كلتا المحافظتين بفرص اقتصادية وظيفية متاحة، بالتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
ويتمثل دور الجمعيات الشريكة في المشروع، بتسهيل الوصول والتواصل مع ابناء المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة، والتنسيق الكامل لنشاطات وفعاليات المشروع، لتحقيق اعلى جودة ممكنة لنتائج المشروع.
ووقع الاتفاقيتين المديرة العامة للمؤسسة انعام البريشي فيما وقعها عن "الارج" رئيس الجمعية محمد التركماني، وعن "نبض الحياة" رئيسها فراس جعارة.-(بترا)