أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Oct-2014

300 ألف رغيف يومياً للاجئين في «الزعتري» و «الأزرق»

 

المفرق -الراي-  توفيق أبوسماقة - قالت المسؤولة الإعلامية لدى برنامج الغذاء العالمي، جويل العيد، إن معدل استهلاك اللاجئين السوريين في كل من مخيمي الزعتري والأزرق من مادة الخبز، بلغ نحو (300) ألف رغيف خبز يوميا بواقع (4) أرغفة لكل واحد.
وأضافت العيد الى «الرأي» أمس، أن البرنامج يحتاج حاليا الى نحو (35) مليون دولار، لكي يستطيع تغطية حاجاته وتمويل عملياته التي ينفذها داخل الأردن وفي دول المنطقة من أجل مساعدة اللاجئين السوريين.
ووفقا للعيد، فإن البرنامج أجرى دراسة منذ بداية العام الحالي بينت أن امن (85 %) من مجموع اللاجئين السوريين في الأردن ممن يعيشون بالمجتمعات المحلية في خطر، في حال توقف المساعدات الشهرية التي يقدمها البرنامج لهم بشكل يومي.
وعن الشحنات التي يقوم البرنامج بتسييرها الى الداخل السوري عبر الأردن، أوضحت العيد أن البرنامج استطاع تسيير (10) شاحنات نقل مواد غذائية ومساعدات تم ادخالها الى الداخل السوري عبر الأردن منذ شهر تموز الماضي وحتى اليوم.
و دعت العيد المجتمع الدولي الى الإيفاء بتعهداته تجاه دعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين ولا سيما الأردن الذي يعاني من شح الموارد وقلة الدعم في ضل تهالك الموازنة.