أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Aug-2017

صفقات «هيرمس» الاستثمارية 870 مليون دولار منذ مطلع السنة

 الحياة-مارسيل نصر 

 
أكد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية «هيرمس»، مصطفى جاد، أن القطاع نفذ 10 صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها 870 مليون دولار منذ مطلع السنة. وأعلنت «هيرميس» في بيان، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أدى دور المستشار لتنفيذ الشراكة الاستراتيجية بين «إنترو إنفستمينتس هولدينغ» و «ناتف ماركيتس» في السوق المصرية.
وأعرب جاد عن «اعتزازه بالمساهمة في تنفيذ اتفاق الشراكة، نظراً إلى مردودها الإيجابي المباشر على تسريع وتيرة النمو وتنمية الإطار المؤسسي في إحدى أنجح الشركات المبتكرة محلياً على يد مجموعة من رواد الأعمال المصريين».
ويبلغ رأسمال الشركة 3.07 بليون جنيه (نحو 169.7 مليون دولار)، موزعاً على 614.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم. وتكلل الصفقة نجاحات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب خلال السنة، إذ احتل فريق الترويج وتغطية الاكتتاب صدارة تصنيف صفقات رأس المال في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من السنة مع تنفيذ هذه الصفقات العشرة.
وتنوي شركة «ناتف ماركيتس» إدارة مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع الأغذية وتشغيلها، في السوق المصرية، ومنها «ذا بيكري شوب» للمخبوزات و «تي بي أس إكسبريس» و «ذي فور فات فاتيس» و «ديليسيوس باكيري» و «باتيس برغر».
وتمتاز الشركة بنموذج أعمال متكامل، إذ تدير منشأة إنتاج مركزية لدعم وخدمة أكثر من 40 منفذاً للتجزئة تضم محفظة العلامات التجارية المختلفة التي تمتلكها.
وتعد شركة «Intro Investments Holding» مستثمراً مالياً ذا خبرة واسعة في استهداف الشراكات الاستراتيجية الناجحة مع شركات عدة في أسواق مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تهدف الشركة إلى تطوير النظم التشغيلية في الشركات التي تستثمر بها مع تعزيز العائدات الاستثمارية للمساهمين.
وستثمر الشراكة الاستراتيجية تسريع وتيرة التوسعات المخططة في شركة «Native Markets»، لجهة زيادة شبكة الفروع بعلاماتها التابعة، فضلاً عن تنمية طاقتها الإنتاجية، إذ تتطلع الشركتان إلى الاستفادة من هذه الشراكة الجديدة لتعزيز مكانة «Native Markets» بين كبار الكيانات في قطاع الصناعات الغذائية وتوزيع الأغذية والمشروبات في السوق المحلية.
ولعبت المجموعة المالية «هيرميس» دور المستشار المالي الأوحد لمساهمي شركة «Native Markets» بينما قام مكتب «التميمي» ومشاركوه بـدور المستـشار القانوني للشركة.