أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2019

صناعة اربد : دور كبير للملك في تطوير الصناعة الوطنية

 الراي- اشرف الغزاوي

أكد رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ، على اهمية الانجازات المتحققة للقطاع الصناعي خلال العشرين عاماً الماضية ومنذ جلوس جلالة الملك عبد الله الثاني على العرش .
 
وقال أبو حسان ، إن دور جلالة الملك عبد الله الثاني كان له الأثر الأكبر في دعم وتطوير الصناعات الوطنية من خلال حكمة وقيادة جلالته التي جذبت العديد من الاستثمارات الخارجية للمملكة
 
وتأكيد جلالته الدائم في جولاته الخارجية على الميزات الاقتصادية والتشجيعية للاستثمار .
 
ولفت إلى أهمية المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية التي عقدت في المملكة بتوجيه ورعاية جلالة الملك و التي تعد محفلاً مهماً للاقتصاد والاستثمار .
 
وأشار ابو حسان ، إلى ما شهدته الصناعة الوطنية من تطورات سواء من ناحية تحديث عمليات الإنتاج أو القدرة على خلق فرص العمل لأبناء الوطن حتى بات القطاع الصناعي ومنتجاته التي تصل إلى مختلف دول العالم من المرتكزات الرئيسة في الاقتصاد الوطني .
 
ولفت ، إلى ما شهده القطاع الصناعي في محافظة اربد من تطورات أنتجت زيادة متضاعفة سنويا في حجم الصادرات الصناعية والتي زادت خلال العام الماضي عن 816 مليون دولار .
 
وأكد ابو حسان ، أن تلك الانجازات توافقت مع الرؤية الملكية في بذل الجهود لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ، بالرغم من التحديات والظروف الإقليمية التي شهدتها المنطقة واستطاع الاردن بقيادته الهاشمية الحكيمة تجاوزها باقتدار .