أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Jan-2018

عناب: خطط استراتيجية جديدة لجذب السياح في 2018

 الغد-رداد ثلجي القرالة

قالت وزيرة السياحة والآثار، لينا مظهر عناب، إن الوزارة، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص، لديها خطط استراتيجية جديدة لترويج وجذب السياح إلى المملكة خلال العام 2018.
وأوضحت عناب، في تصريح لـ "الغد"، أن الخطط الترويجية التي ستنتهجها الوزارة والهيئة ستكون مختلفة عن ما تم العمل به خلال العام الماضي؛ حيث سيكون هنالك استهداف لأسواق جديدة والتركيز على الأسواق التي استهدفتها الوزارة من قبل خلال الخطة الترويجية والتسويقية العام الماضي. 
وأشارت عناب إلى أنه سيتم خلال العام الحالي إطلاق فعاليات ومعارض لم يتم العمل عليها في الأعوام الماضية؛ حيث من المتوقع أن تحدث تلك الفعاليات تنشيطا واسعا في حركة السياحية في المملكة. 
وأضافت أن العمل جار حاليا، بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص، للانتهاء من إعداد الخطة التسويقية للعام الحالي التي ستحدث فرقا كبيرا في أعداد السياح القادمين إلى المملكة عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي. 
وبينت عناب أن الأرقام والمؤشرات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي كانت ضمن التوقعات التي وضعت، لافته إلى أن الأرضيّة السياحية وما تتمتع به المملكة من سمعة طيبه للقطاع السياحي مقارنة بدول المنطقة سيزيد من سعي الحكومة إلى دعم القطاع السياحي والخطط الموضوعة لجذب السياح. 
وكانت عناب أكدت، سابقا، أن القطاع السياحي الأردني حقق العديد من المؤشرات الإيجابية والمشجعة خلال العام 2017 مقارنة مع 2016، وذلك نتيجة لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، لتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة.
وارتفع الدخل السياحي بنسبة 12.8 % خلال الفترة من شهر كانون الثاني (يناير) ولنهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليحقق2.988.7 دنانير، في حين بلغ الدخل السياحي لنفس الفترة من العام 2016،  2.649.4 دنانير.
وبينت عناب أن عدد سياح المبيت ارتفع خلال العام 2017 بنسبة 9.3 % مقارنة بالعام الماضي؛ حيث ارتفع عدد سياح المبيت من غالبية الدول، فقد ارتفع عدد سياح المبيت من الدول الآسيوية والباسيفيك بنسبة 30.6 %، ومن الدول الأوروبية بنسبة 14.2 % وسياح الدول العربية بنسبة 5.9 % والدول الافريقية بنسبة 27.9 % والأميركية بنسبة 13.2 %، ودول الخليج العربي بنسبة 3.7 %.