أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2017

عناب: الوزارة تمضي قدما بدعم القطاع السياحي
رؤيا - 
قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان الوزارة تمضي قدما في دعم القطاع السياحي لما له من مزايا نسبية وتنافسية وقدرة على خلق فرص عمل جديدة ومساهمة في الدخل القومي،متوقعة استمرار النمو في القطاع السياحي مع استمرار النتائج الايجابية خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
واضافت في تصريح صحفي امس الاثنين ان القطاع السياحي شهد تحسنا ملحوظا في الأداء خلال الربع الأول من عام 2017، مبينة ان نسبة الارتفاع في عدد سياح المبيت للمجموعات السياحية بلغت نحو 68 بالمئة.
 
واكدت ان عدد زوار المبيت خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ (910,064) سائحاً بارتفاع نسبته 4ر5 بالمئة، مبينة ان النسبة الأعلى كانت من دول آسيا إذ بلغت 53 بالمئة تلتها دول أميركا بنسبة 4ر10 بالمئة ودول افريقيا 9 بالمئة.
 
وأشارت الى ان عدد زوار البترا بلغ (119,263) سائحا خلال الربع الأول من العام الحالي 2017 مقارنة بــ (87,458) سائحا خلال نفس الفترة من عام 2016 بنسبة ارتفاع وصلت الى 4ر36 بالمئة، فيما ارتفع عدد زوار جرش بنسبة 6 بالمئة ليصل الى (47,723) سائحا، ووادي رم بنسبة 9ر109 بالمئة ليصل الى (33,382) سائحا ومأدبا وجبل نيبو بنسبة حوالي 54 بالمئة.
 
وأكدت عناب أن التقدم والتغير الملحوظ في الأرقام ناتج عن مجموعة من العوامل أهمها إجراءات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع السياحي الخاص، في الترويج للسياحة في المملكة من خلال أدوات وبرامج ترويجية غير تقليدية، والتركيز على أسواق واعدة وجديدة مما كان له أثر كبير في تغيير الصورة السلبية للمنتج السياحي التي تكونت نتيجةً للظروف التي تمر بها المنطقة وأثرت بشكل كبير على قطاع السياحة.
 
وأضافت أن الوزارة تعمل حالياً مع مجموعة من الشركاء من القطاعين العام والخاص على التركيز على الجانب التوعوي للتأثير في نظرة المواطنين وتغيير النظرة النمطية السلبية اتجاه السياحة.
 
وكشفت عناب ان الوزارة انتهت من إعداد الخطة الوطنية للتوعية السياحية التي تمت بالتشارك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث سيتم إطلاقها خلال شهر أيار 2017.