أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2020

صرافون: شحن العملات العربية يسبب ارباكاً بالسوق المحلي

 الراي- سيف الجنيني 

اصابت سوق الصرافة المحلي حالة من الارباك خلال اليومين الماضيين بعمليات شحن العملات العربية «بسبب فيروس كورونا» الامر الذي انعكس على عرض العملات الخليجية وأسعار صرفها وفق ما اكده عاملون في القطاع.
 
وقال نائب المدير العام في شركة العلمي للصرافة لؤي العلمي ان العملات الخليجية شهدت عرضا خلال اليومين الماضيين بسبب اغلاقات بعض الدول لمجالاتها الجوية ما سبب حالة من الارباك في سوق الصرافة المحلي.
 
ولفت العلمي الى ان هناك بعض التجار يستغلون حالة الارباك التي شهدتها الاسواق من خلال رفع اسعار شحن العملات الى دول منشأها.
 
وقال المدير العام في شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب ان حالة ارباك شهدها سوق العملات وخاصة العملات الخليجية بسبب توقف عمليات الشحن الى دول مناشئها.
 
ولفت طهبوب الى ان حالة الارباك على عمليات شحن العملات ليست فقط بالمملكة وانما عمليات الشحن اصابت جميع الدول المجاورة.
 
وقال الموظف في احدى شركات الصرافة رافت ابو قورة ان عمليات الشحن الى الدول الخليجية شهدت حالة من الارباك خلال اليومين الماضيين بسبب حالة الارباك التي شهدتها حركة الطيران في بعض الدول المجاورة بسبب فيروس كورونا.
 
وحول اسعار العملات بالسوق المحلي فقد بلغ سعر بيع الدولار امس نحو 70.77 قرش، واليورو 80.5 قرش، الدرهم الاماراتي 19.29 قرش، الجنيه المصري 5 قروش، الريال السعودي 18.76 والجنيه الاسترليني وكان قطاعا السياحة والنقل أول المتضررين من تبعات الوباء الجديد في وقت منعت دول عدة دخول مواطنين قادمين من الدولة الآسيوية العملاقة.
 
وفي نهاية كانون الثاني، شهدت الأسواق المالية العالمية من شنغهاي إلى وول ستريت أول بلبلة، مع تراجع أسعار المواد الأولية التي تستوردها الصين بكميات كبيرة، فهبطت أسعار النفط بين منتصف كانون الثاني ومطلع شباط بنحو 20%.