أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Aug-2017

5 ملايين دينار قرض إعادة تمويل للشركة المتخصصة للتأجير التمويلي

وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري إتفاقية قرض مع الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي (عضو مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل)، تم بموجبها منح الشركة المتخصصة قرضا بمبـلغ 5 ملايين دينار لأجل سنة واحدة لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.
وقع الإتفاقية عن الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي مديرها العام أمجد السائح وعن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري مساعد المدير العام عبدالرزاق طبيشات.
وقال السائح إن الاتفاقية تهدف إلى تنويع مصادر أموال الشركة بكلفة مناسبة ليتم منح قروض تأجير تمويلية عقارية للأفراد الذين يرغبون بشراء مساكن وللشركات العقارية التي تقوم ببناء المشروعات الإسكانية.
من جانبه، أكد طبيشات أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني في المملكة، بهدف تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مساهمتهم في سوق التمويل الإسكاني، خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمتدني، لمساعدتهم في تملك السكن.
وتقوم الشركة بتوفير الأموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية من خلال إصداراتها من أسناد القرض في سوق رأس المال المحلية ما يساهم في تفعيل وتنشيط هذا السـوق في المملكة.(بترا)