أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2019

آلاف المزارعين الألمان يتظاهرون في برلين احتجاجا على السياسة البيئية للحكومة

 برلين – وكالات: انطلق 1825 جرارا في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء من ولاية براندنبورغ إلى العاصمة الألمانية برلين في إطار احتجاج ينظمه مزارعون ضد السياسة الزراعية التي تنتهجها الحكومة الألمانية.

وتجمعت هذه الجرارات أمام بوابة براندنبورغ التاريخية، ليلحق بها في وقت لاحق عدد آخر من الجرارات. ووفد إلى المظاهرة آلاف المزارعين من كافة أنحاء ألمانيا.
ويحتج المزارعون على خطط تشديد لوائح حماية الحشرات والبيئة وتقييد استخدام الأسمدة لحماية المياه الجوفية.
وقدَّر منظمو الاحتجاج مشاركة نحو 10 آلاف مزارع و نحو 5 آلاف جرار بحلول ظهر أمس.
وقالت منظمة المزارعين الالمان وهي أهم نقابة زراعية في البلاد «ان المزارعين الالمان بحاجة إلى حماية وفتح آفاق مستقبلية، وليس لإجراءات مفرطة في شدتها «.
ويطالب المزارعون خصوصا بإعادة النظر في «خطة حماية الحشرات» التي اعلنتها حكومة المستشارة انغيلا ميركل في سبتمبر/أيلول الماضي.
وهذه الخطة التي كانت ثمرة تسوية بين وزارتي البيئة والزراعة، تنص خصوصا على حظر استخدام الغليفوسات (مبيد أعشاب ضار) بحلول 2023 وحظر استخدام مبيدات الاعشاب والحشرات قبل 2021 في المناطق «الهشة من الناحية البيئية».
وهذه ثالث تظاهرة للمزارعين خلال شهرين في البلاد. ويشتكي المزارعون الألمان من عدم اهتمام الطبقة السياسية بهم، ومن رأي عام تزداد حساسيته للقضايا البيئية ويطالب الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية بمزيد من التشدد في هذا الخصوص.
يذكر انه تم في وقت سابق من العام قيام أكثر من 1.8 مواطن ف ولاية بافاريا بتوقيع عريضة تهدف إلى «انقاذ النحل» من المبيدات الحشرية، ما دفع الحكومة المحلية للتعهد بذلك.
وحسب دراسة أنجزت في المانيا عام 2017، فقدت أوروبا نحو 80 في المئة من حشراتها في أقل من 30 عاما ما أسهم في انقراض أكثر من 400 مليون طائر كانت تتغذى على هذه الحشرات.