أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Sep-2018

مُتحدثون يناقشون أهمية تكنولوجيا الـ Fintech بتسهيل المعاملات المالية

 الدستور-هلا أبو حجلة

ناقش مُتحدثون خِلال فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي عُقِد أول من أمس بتنظيم من شركات تقنية المعلومات والاتصالات « إنتاج» أهمية مُصطلح التكنولوجيا المالية الـ Fintech، والذي تُطبقه المؤسسات المالية الاستهلاكية والتجارية، حيثُ يُمكن تطبيقه على أي ابتكار في مجال المدفوعات والتحويلات المالية والحافظ الالكترونية.
وأكد المُتحدثون ضرورة أن تشمل هذه التكنولوجيا كافة مجالات الحياة، بخاصة وأن العمليات التي تتم من خلالها تمتاز بالسرعة الفائقة والدقة وقلة التكلفة. كما أشاروا إلى توجه المُستهلكين نحو الاعتماد على الدفع الإلكتروني بفضل تطبيقات الهاتف الخلوي والحوسبة السحابية، فضلاً عن الرغبة بتنفيذ العمليات المالية بواسطة تكنولوجيا الـ Fintech التي تشهد تطوراً واضحاً خِلال السنوات الماضية.
كما أشاروا إلى أن شركات القطاع المالي والخدماتي وشركات تكنولوجيا المعلومات الـ Fintech تشهد تحولاً كبيراً في مجالات تقديم الخدمة، وباتت العمليات المالية التقليدية قديمة بمعايير الإجراءات في المجال المالي والبنوك، فضلاً عن أهمية تلك التكنولوجيا في زيادة التنافسية بين الشركات. كما أكدوا على ضرورة أن تقوم شركات القطاع العام والخاص بالتضافر لتعزيز الابتكار التقني والتحول الرقمي.  
هذا ونوه المُتحدثون إلى أن القطاع المصرفي يعتبر أحد أقوى القطاعات الإنتاجية والأقل تأثراً بالأزمات السياسية، ولكن مع التطور التكنولوجي الحاصل في الوقت الراهن أصبح لزاماً على البنوك تطوير أنفسها جنباً إلى جنب مع القطاعات الأخرى.
وكان أبرز المتحدثين في جلسة التحول نحو تكنولوجيا الـ  Fintech المدير العام لشركة STS Payone جانتي عبد الله و بشار عفانة مدير عام شركة MEA IrsiGurad   وناثان كوشين مدير دائرة الحلول الرقمية في شركة فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعمار حمادين رئيس الترابط الإستراتيجي في شركة GSMA في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وزيد إبراهيم مدير التسويق في شركة أمنية